الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عائلة تعاني مشاكل جمة بسبب عنوان منزلها

عائلة تعاني مشاكل جمة بسبب عنوان منزلها
12 أغسطس 2016 17:27
قرر زوجان من ولاية كنساس الأميركية التقدم بدعوى قضائية في حق شركة عاملة في قطاع الانترنت واظبت على إرسال أنواع شتى من التنبيهات والشكاوى إلى عنوانهما نظرا إلى وقوع هذا الأخير في نقطة جغرافية توازي تقريبا الموقع المحدد لوسط الولايات المتحدة.
 
وأشار راندال راثبون محامي جيمس وتيريزا ارنولد إلى أن هذا "السيناريو تكرر لمرات لا تحصى" إذ قصد عناصر في هيئات مختلفة مزرعة الزوجين الواقعة في وسط كنساس "بحثا عن طفل تائه أو شخص مفقود أو أدلة بشأن عملية تزوير في مجال المعلوماتية أو إثر اتصال في شأن محاولة انتحار".
 
وقد انتقل الزوجان قبل خمس سنوات للإقامة في هذه المزرعة الريفية الواقعة في مقاطعة "باتلر" قرب قرية بوتوين التي يقل عدد سكانها عن خمسمئة نسمة. ومنذ الأسبوع الأول، تلقى الزوجان "الخجولان بشدة" واللذان لا يحبان المقابلات، زيارات متكررة ما تسبب لهما "بتوتر عاطفي وخوف على سلامتهما وإذلال"، على ما أكد المحامي في وثائق تقدم بها الأسبوع الماضي لمحكمة فدرالية.
 
وقد فهم الزوجان جيمس وتيريزا ارنولد، أخيرا، سبب هذه المشكلات التي يواجهانها بعدما كشفت شبكة "فيوجن" عن مسؤولية تتحملها شركة "ماكس مايند" التي تساعد على تحديد المواقع الجغرافية لأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الاكسسوارات الرقمية.
 
فعندما كانت تعجز شركة "ماكس مايند" عن تحديد موقع جهاز ما، كانت تحيل مستخدميها تلقائيا إلى عنوان محدد مسبقا يقع في وسط الولايات المتحدة. هذا العنوان هو تحديدا مكان إقامة الزوجين ارنولد.
 
وأشارت "فيوجن" إلى أن حوالى 600 مليون عنوان إلكتروني في الولايات المتحدة تم ربطها تلقائيا بهذا الموقع الجغرافي، وهو رقم لم تؤكده شركة "ماكس مايند".
 
وأوضح الناطق باسم "ماكس مايند" ديفيد روبنز أن الشركة استخدمت إحداثيات لخطوط الطول والعرض محددة ومتاحة عبر الانترنت لتحديد الموقع الذي يوازي وسط الولايات المتحدة.
 
ولفت روبنز إلى "أننا لم نكن ندرك المشكلات التي تسبب بها ذلك" لعائلة ارنولد، مضيفا "فور علمنا بالموضوع، قمنا بما يلزم" عبر نقل الموقع المذكور إلى عنوان بحيرة.
 
ويطالب الزوجان الأميركيان بتعويض لم تحدد قيمته لكن معلومات صحافية افادت بأنه قد يتخطى 75 الف دولار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©