• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاقة «أسابيع التراث الثقافي العالمي» في الشارقة

فعاليات بحرينية موشحة بالأصالة والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

انطلقت أمس أولى فعاليات «أسابيع التراث الثقافي العالمي» في مركز فعاليات التراث الثقافي في البيت الغربي، في دورتها الأولى التي ينظمها معهد الشارقة للتراث شهريًا، حيث يحل البلد الضيف، عارضًا مختلف فنونه التراثية. وكانت مملكة البحرين أول بلد يستضيفه المركز ليتم الاحتفاء من قبل عشاق التراث وجمهوره والمختصين والمتابعين بأسبوع التراث لمملكة البحرين الذي يقدم خلاله الشعر، والجلسات الحوارية، والألعاب الشعبية للأطفال، والأزياء، وكل ما له صلة بتراث المملكة .

وافتتح فعاليات الأسبوع عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، في حضور جاسم الحربان، مدير إدارة الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين.

وشهد حفل الافتتاح معزوفات تراثية، وأداءً متنوعًا من الفرقة الشعبية، وألعاب الأطفال مثل لعبة المْدَود، والسَكينة والدوامة والدحروري وغيرها، والحرف اليدوية والأزياء، وقام في ركن المأكولات الشعبية عدد من النساء البحرينيات بإعداد وتقديم بعض المأكولات، ومعرض للصور. وتشمل أجندة الأسبوع فعاليات وبرامج وندوات ومحاضرات وورشا وأنشطة متنوعة.وقال عبد العزيز المسلم: «البحرين هي أول ضيوف أسابيع التراث الثقافي العالمي التي تم تدشينها للمرة الأولى في الشارقة لافتًا إلى تميز التراث البحريني بالغنى والتنوع والتشابه في كثير من عناصره ومكوناته مع التراث الإماراتي والخليجي عموما في الشارقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا