• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تشكيل» يطلق برنامج إقامة فناني الوسائط الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

أعلن مركز «تشكيل» الفني أمس عن إطلاق «برنامج إقامة فناني الوسائط الجديدة»، الذي ستقام دورته الأولى في دبي خلال من بداية صيف 2014 ولغاية أبريل 2015، في إطار برامج إقامة الفنانين الضيوف. وتتيح المبادرة الجديدة للفنانين المشاركين فرصة فريدة لإثراء ممارستهم الإبداعية عبر توفير بيئة تحفز تبادل الأفكار في إطار الممارسة والتجريب. وقد اختارت اللجنة الاستشارية فنانَيْن بريطانِيَّيْن لهما بصمتهما الفارقة في فن الصوت هُما كريس ويفر وفاري برادلي.

وخلال برنامج الإقامة الممتد لأحد عشر شهراً والمدعوم بشكل كامل من «تشكيل»، سينخرط فنانا الصوت كريس ويفر وفاري برادلي في برامج إثراء المَلَكة الإبداعية في «تشكيل» مثلما سينالان كل الدعم في تنفيذ مشاريعهما. وفي نوفمبر 2014 سيشاركان في «ندوة الفن الإلكتروني الدولية» في نسختها العشرين التي ستقام بدبي، وسيُتوج برنامج الإقامة بتنظيم ويفر وبرادلي لمعرض في «تشكيل».

يُذكر أن كريس ويفر نال لقب «فنان الصوت لعام 2013» من الأكاديمية البريطانية لمؤلفي وملحني الأغاني (BASCA)، وهو فنان صوت يُعرف بقدرته على توليف معدات الصوت بطريقة مبتكرة لتحقيق مؤثرات صوتية خلاَّقة، وهو مختص بالبث والأعمال التركيبية المعمارية، وشارك بأعماله وعروضه الأدائية في العديد من المهرجانات والمبادرات، بدءاً من مهرجان غلاستونبيري للموسيقى الشهير، ووصولاً إلى «صندوق ويلكم»، المؤسسة البريطانية المعنية بالتوعية العلمية. وأما فاري برادلي، فهي موسيقية وفنانة صوت لندنية من أصول إيرانية، قدمت موسيقى تجريبية في عدد من أشهر المهرجانات الموسيقية البريطانية والدولية. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا