• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جولة إعلامية إماراتية عربية فرنسية تسبق الفعاليات

سلطان بن طحنون يفتتح «نشأة متحف» في «اللوفر» الباريسي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

جهاد هديب (باريس)

يفتتح الشيخ سلطان بن طحنون رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في العاشرة والنصف في العاصمة الفرنسية باريس صبيحة هذا اليوم معرض «نشأة متحف» الذي يقيمه متحف اللوفر أبوظبي بالتعاون مع وكالة المتاحف الفرنسية، ويستمر حتى الثامن والعشرين من يوليو المقبل.

وقد سبق الافتتاح جولة تمهيدية إعلامية تمت صباح أمس حيث امتد «طابور» طويل أمام البوابة الرئيسية لمتحف اللوفر. هذه الصورة، كانت مسبوقة بإعلانات مستطيلة وضخمة تدلّت على واجهات المباني التاريخية لمتحف اللوفر تعلن عن المعرض.

مدخل

وتلا هذه الصورة، الاستثنائية بالنسبة لنا والعادية تماماً في المشهد الباريسي، بضع كلمات جرى تداولها مع خالد عبدالخالق عبدالله، المنسق الفني المساعد في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، خلاصتها «إننا نصبو إلى جمهور من هذا النوع الذي يدرك أفراده أن من الممكن للعمل الفني أن يكون جامعاً للثقافات والحضارات عوضاً عن أفكار أخرى تتقارب فيها الشعوب مع بعضها بعضاً، كالحروب مثلاً».

هذه الجولة التمهيدية الخاصة بوسائل الإعلام فقط، وكانت إماراتية وعربية وفرنسية، استغرقت قرابة الساعة، وكانت برفقة متحدثين فرنسيين اثنين رجل وامرأة جرى تقديمهما على أنهما من الخبراء الذين أشرفوا على المتحف. تحدث عبدالله عن القسم الأول من هذه القاعة الذي ضمّ موجودات تاريخية تعود في أغلبها إلى الحقبة التاريخية المعروفة آثارياً بحقبة أم النار، حيث تشير هذه القطع الفنية إلى حجم التبادل التجاري للإمارات مع حضارات مجاورة وأخرى بعيدة عاصرتها مثل حضارة الرافدين في العراق القديم والحضارة الفارسية وأثر هذا التبادل في الحياة اليومية للناس آنذاك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا