• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البرلمان العربي يطالب بتسليح الجيش لمواجهة الإرهاب

عقيلة صالح: لن ننسى مواقف الإمارات في دعم الشعب الليبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

سوسة، طرابلس (وام، وكالات)

طالب رئيس البرلمان العربي معالي أحمد الجروان المجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي لحماية الشعب في مواجهة الإرهاب وفرض القانون لتنعم ليبيا بالأمن والأمان لتعود لأخذ دورها الفاعل على الساحتين الإقليمية والدولية والمشاركة في صناعة مستقبل العمل العربي المشترك لما لها من ثقل وما لديها من كفاءات وطنية وقدرات اقتصادية تؤهلها لذلك.

وقال الجروان خلال لقاء مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وعبد الله الثني رئيس الحكومة المؤقتة وعدد من نواب البرلمان في سوسة إن هذه الزيارة تأتي دعما من الشعب العربي للشعب الليبي، وتأكيدا للمجتمع الدولي أن ليبيا ليست وحدها بل يقف معها كل الشعب العربي.

وشدد الجروان على أن البرلمان العربي يدعم الشعب الليبي في المحافل الدولية بما يملكه من قنوات دبلوماسية برلمانية، معربا عن رفض البرلمان العربي لفرض أجندات على الشعب الليبي تتعارض مع إرادته الحرة ومطالبته المجتمع الدولي بإعطاء الفرصة الكاملة للقيادة السياسية في ليبيا ممثلة بالبرلمان المنتخب والمعترف به دوليا، بحيث يكون التعامل مع الملف الليبي من خلاله.

وأعرب في الوقت نفسه عن استعداد البرلمان العربي للمشاركة في دعم الحوار الوطني الليبي وبما يخدم مستقبل ليبيا، مشددا على أن البرلمان العربي مع التوجه بالتوصل لاتفاق للخروج بحكومة وفاق يتفق عليها الشعب الليبي ومنحه الفرصة لإدارة شؤونه بنفسه.

من جانبه ثمن صالح المواقف الداعمة والصريحة لدولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الليبي، مشيرا إلى أن الإمارات لم تتأخر يوما عن دعم الشعب الليبي وأن هذه المواقف لن تنسى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا