• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البحث عن هدية العام الجديد في «الحوار اللاتيني»

بني ياس والشباب.. بداية «منتصف الطريق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي)- يبحث بني ياس صاحب الأرض والجمهور، والشباب الضيف عن هدية العام الجديد التي يقدمها أي منهما لجماهيره، وذلك عندما يحل «الجوارح» ضيفاً على «السماوي» في الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب «النار» بالشامخة الجديدة، ضمن الجولة الثالثة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم وتعد المباراة هي الأولى للفريقين في عام 2014، كما أنها من المحطات الصعبة لهما في مشوارهما بالبطولة، حيث يملكان مجموعة من اللاعبين المتميزين.

ويغلب الطابع اللاتيني على مواجهة اليوم، خاصة أن الإدارة الفنية للفريقين من المدرسة نفسها، حيث يجلس الأوروجوياني خورخي داسيلفا على مقعد المدير الفني لبني ياس، والبرازيلي باكيتا على رأس الجهاز الفني للشباب.

كما أنهما يملكان ستة لاعبين من أميركا اللاتينية على رأسهم التشيليان كارلوس مونوز في بني ياس وفيلانويفا في الشباب، وكلاهما يتمتع بقدرات فنية عالية. ويحاول بني ياس الظهور بمستوى مختلف مقارنة بالعام المنصرم، خاصة أن المستوى الذي قدمه الفريق لم يكن على مستوى طموح جماهير وإدارة النادي.

ويسعى الجهاز الفني لـ «السماوي» لعدم تكرار الأخطاء التي وقعت خلال المباريات الماضية، في مقدمتها عدم التركيز في الدقائق الأخيرة بشكل مستمر، ويدخل بني ياس المباراة بهدف تحقيق الفوز الثاني له على أرضه وبين جماهيره، حيث لم ينجح الفريق في تذوق «نخب» الانتصار على ملعب «النار»، إلا في مباراة واحدة، من أصل خمس مواجهات خاضها على الملعب نفسه.

ويغيب عن صفوف صاحب الأرض، لاعب الوسط المدافع فواز عوانه، ومحمد برغش للإصابة، ونواف الشرقي للوجود مع المنتخب الأولمبي، كما يستمر غياب الدولي عامر عبد الرحمن الذي ينفذ البرنامج التأهيلي الخاص بجراحة الرباط الصليبي التي خضع لها الشهر الماضي. ويحتل بني ياس المركز الثامن، برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في أربع مباريات، والتعادل في مثلها، في حين خسر أيضاً في أربعة لقاءات.

على الجانب الآخر، يدخل الشباب لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد الفوز الأخير على الإمارات، وتحويل الخسارة بهدف إلى الفوز بالثلاثة، ويسعى ضيوف «السماوي» إلى تحقيق الفوز التاسع ليختتم «الأخضر» مباريات الدور الأول بشكل جيد، ويستمر في المنافسة على البطولة، ويدخل الشباب المباراة، وفي رصيده 25 نقطة، يحتل بها المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن الأهلي المتصدر، ويأمل لاعبو «الجوارح» في تحقيق الفوز الرابع خارج الأرض، حيث سبق لهم وأن حققوا الانتصار في 3 مباريات خارجية، مقابل خمسة مكاسب في معقل «الأخضر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا