• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ولد بعيب خلقي والشرطة تبحث عن الجاني

العثور على طفل حديث الولادة في مكان عام بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

ألقى مجهولون طفلاً حديث الولادة، ولد بعيب خلقي، تمثل في «انشقاق البطن الخلقي»، أي خروج المعدة من البطن، في مكان عام، بالقرب من صندوق قمامة في منطقة مليحة بالشارقة، وهو على قيد الحياة.

وتلقت غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، بلاغاً من أحد المارة يرشدهم عن الواقعة ومكانها والحالة التي عليها الطفل، وعلى الفور توجهت سيارة الإسعاف الوطني للموقع، حيث قامت بنقله لمستشفى القاسمي بالشارقة، بعد أن تأكد لهم أنه ما زال على قيد الحياة.

وأكدت إدارة مستشفى القاسمي بالشارقة، أنهم استقبلوا الحالة أمس الأول، لطفل حديث الولادة وقد ولد بعيب خلقي، أمعاؤه خارج البطن، وأن مثل هذه الحالات تحتاج لمتابعات طبية في الأشهر الأولى للحمل ويكون الطبيب المعني مدركاً لها، وفق التصوير والمتابعة المسبقة لحالة الأم الحامل في الشهر الرابع.

وأضافت: أنه من المتعارف عليه طبياً أن الأمعاء تتكون خارج البطن في مراحل التكوين داخل رحم الأم وبين الأسابيع من 8 حتى 12 ليتم دخولها للبطن ويحدث النمو الطبيعي، وهو ما لم يحدث مع هذه الحالة، وأنه في مثل هذه الظروف الطبية تتم المراجعة والتنسيق بين الأم والطبيب التي تراجعه، بحيث يتفق على المتابعة بصورة مستمرة على أن يكون هناك فريق طبي من جراحة الأطفال خلال الولادة لتجرى له عملية فورية عند الولادة مباشرة. وذكرت إدارة المستشفى أن مثل هذه الحالات تحدث طبياً لحالة من بين أربعة آلاف حالة ولادة، وتحتاج لرعاية وعناية خاصة للأم والجنين طوال فترات الحمل وحتى الولادة.

وأفادت إدارة المستشفى بأنها قامت بإجراءات طبية كبيرة مع هذا الطفل الذي عثر عليه حالياً، حيث قام فريق طبي بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وهو حالياً تحت الرعاية لفحص ما إذا كان قد تعرض لتلوثات والتهابات جراء المكان الذي عثر عليه فيه، وكذلك للإهمال الواقع عليه في الولادة ذاتها وعدم وجود رعاية طبية له بعدها.

وأضافت: أنه تم وضع الأمعاء متصلة ببطن الطفل داخل كيس طبي مجهز ومعقم، بصورة مؤقته، للحفاظ عليها من أي مؤثرات خارجية ليتم بعدها مستقبلاً، إدخالها في البعض بعملية جراحة، لافتين إلى أن الحالة ليست بالمستقرة وتحتاج للبقاء فترة في المستشفى.

وأحالت القيادة العامة لشرطة الشارقة ملف الواقعة لمركز الشرطة المختص للمتابعة، والتوصل لمرتكبي الجريمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض