• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تحسن الطقس شجع الصيادين على نزول البحر

الصيد الوفير يعيد التوازن لأسعار الأسماك في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهد سوق السمك في رأس الخيمة أمس تراجعاً في الأسعار مقارنة مع الأسابيع الماضية التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في الأسعار بسبب قلة عمليات الصيد. وعزا خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين تراجع الأسعار لوفرة الصيد خلال اليومين الماضيين نتيجة عودة الكثير من الصيادين ونزولهم للبحر.

وأوضح المهيري أن استيراد التجار لكميات كبيرة من الأسواق المجاورة مع وفرة الصيد انعكس بشكل إيجابي على المعروض بالسوق، مشيراً إلى أن الإقبال على شراء الأسماك يتضاعف خلال الإجازة الأسبوعية.

وقال التاجر محمد عبد الله إن قلة الصيد خلال الفترة الماضية نتيجة لسفر العديد من الصيادين خارج البلاد ساهمت في ارتفاع الأسعار، حيث كان معظم التجار يلجأ للاستيراد من خارج الإمارة، وكانت تكلفة النقل عاملاً رئيسياً في ارتفاع الأسعار.

وأضاف: الأسعار الحالية جيدة مقارنة بالأسابيع الماضية، حيث انخفض سعر الشعري لحوالي 22 درهماً مقارنة مع 30 درهماً خلال الفترة الماضية.

كما انخفض الخباط لـ50 درهماً للسمكة كيلو ونصف من 60 درهماً الأسبوع الماضي، وانخفض القباب إلى 50 درهماً للسمكة 4 كيلوجرامات من 80 درهماً، كما انخفض الروبيان المستورد إلى 40 درهماً للكيلو، والصافي المستورد 20 درهماً مقارنة مع 50 و30 درهماً.

وقال ناصر سعيد (تاجر) إن الفترة الحالية شهدت عودة الصيادين لمزاولة الصيد بأعداد تتناسب مع الإقبال الحالي على السوق، والذي من المتوقع أن يزداد بصورة كبيرة خلال الأيام المقبلة مع عودة الإجازات. وتابع: سجلت معظم أسعار الأسماك تراجعاً مقارنة بالفترة الماضية، فبالإضافة إلى الأنواع السابقة انخفضت أيضاً أسعار السمان إلى 40 درهماً للكيلو من 45 درهماً كما انخفض البياح المستورد إلى 25 درهماً، وتراوح سعر الجرجور بين 50 ــ70 درهماً للسمكة.

من ناحيتهم أكد عدد من الزبائن على أن الأسعار الحالية هي المناسبة للأسماك في الوقت الحالي، مشيرين إلى أن تراجع الأسعار جاء نتيجة لتوفر عمليات الصيد وبكميات كبيرة مقارنة بالفترة الماضية.

وقال محمد سعيد من منطقة الظيت إن الأسعار الحالية جيدة مقارنة بأسعار الفترة نفسها من العام الماضي، والتي وصل فيها سعر الشعري لحوالي 35 درهماً للكيلو، مشيراً إلى أن الطقس ساهم في عودة الصيادين للبحر مبكراً هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض