• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شهدت حالتي وفاة وخمسة مصابين

حادثة «الصجعة» تذكير جديد للجميع بضرورة سرعة التصدي لانتشار السلاح الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

جاءت حادثة منطقة الصجعة بالشارقة، التي أسفرت عن وفاة اثنين من المشاركين فيها وإصابة خمسة آخرين من المتورطين وجميعهم من جنسية آسيوية، واستخدم فيها السلاح الأبيض، جاءت لتذكرنا مجددا بضرورة التسريع في إصدار التشريعات الخاصة بالسلاح الأبيض وتجريم حمله ناهيك عن استخدامه.

إن تأخر هذا الأمر، يعني تمادي المراهقين والأحداث في المضي باستخدام هذه الأدوات القاتلة لتسوية خلافاتهم، وكذلك أمثال المتورطين في حادثة الصجعة الخارجين عن القانون بتجارتهم غير القانونية، والأمر ذاته عندما انخرط آسيويون في “صناعية الشارقة” في مشاجرات وحوادث دامية في مناسبات عدة، وهم يتقاتلون على تجارة “ممنوعات” يريدون تقاسم عائداتها ومناطق النفوذ بشأنها.

وكانت شرطة الشارقة قد ذكرت في بيان لها أن سبب “مشاجرة الصجعة الصناعية” الخميس الماضي يعود لخلافات حول بيع الديزل، وألقت القبض على خمسة أشخاص من الجنسية الباكستانية كانوا قد شاركوا في المشاجرة.

وحذرت شرطة الشارقة من استخدام الأسلحة البيضاء وما ينتج عنها من إصابات جسيمة وخطيرة تعرض حياة الآخرين وسلامتهم للخطر، وأكدت أنها “لن تتهاون مع أي شخص يرتكب مثل هذه الأفعال غير القانونية التي تعد دخيلة على مجتمعنا”.

وقبل ذلك بأيام شهدت رأس الخيمة مشاجرة في إحدى المناطق بين عدد من الأشخاص من جنسيات مختلفة، بعد اعتدائهم على بعضهم بعضا بسلاح أبيض، أثناء حضورهم لحفل زفاف.

وقال مدير عام إدارة العمليات الشرطية بشرطة رأس الخيمة، العميد عبدالله خميس الحديدي، إن المشاجرة وقعت بين مجموعة من الأشخاص وعددهم 7 من جنسيات مختلفة، تتراوح أعمارهم بين (20 و30 عاماً)، وذلك أثناء حضورهم حفل زفاف. وحذر الحديدي بدوره من ظاهرة استخدام السلاح الأبيض من قبل الشباب وما ينتج عن ذلك من أضرار وإصابات وتعريض حياة الآخرين وسلامتهم للخطر، داعياً الأهالي إلى تحمل مسؤولياتهم وضبط سلوك أبنائهم ومراقبتهم ومنعهم من حيازة أو حمل السلاح الأبيض، مؤكداً بالوقت نفسه أن شرطة رأس الخيمة لن تتهاون مع أي شخص يرتكب مثل هذه الأفعال غير القانونية، التي تعد دخيلة على مجتمع الإمارات بشكل عام.

وقبل ذلك أيضا ألقت شرطة عجمان القبض على 5 أشخاص اعتدوا على أفرادها باستخدام السلاح الأبيض، حيث تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة عجمان من إلقاء القبض على خمسة أشخاص أربعة منهم مواطنون، بينما يحمل الخامس الجنسية الإيرانية، اعتدوا على رجال الشرطة، باستخدام السلاح الأبيض، كما قاموا بتعمد دهس اثنين منهم.

وأكدت شرطة عجمان عدم التهاون مع أي شخص يرتكب مثل هذه الأفعال غير القانونية، التي تعد دخيلة على مجتمع الإمارات بشكل عام، وسوف تُلاحق حملة السلاح الأبيض في أي مكان خاصة من يحملونه بغرض الاستخدام في المشاجرات أو تهديد الآخرين أو غيرها من الاستخدامات السلبية. لذلك نذكر الجميع، وخاصة الجهات الرسمية بضرورة تسريع إصدار القوانين التي تُجرّم تداول السلاح الابيض. لأن اللوائح المحلية تتعامل فقط عند وقوع جريمة الاستخدام لهذا النوع من السلاح الذي يريد البعض باستخدامه العودة بالمجتمع إلى شريعة الغاب، بينما نحن -ولله الحمد- في دولة المؤسسات والقانون.

عبدالله سالم بن جرش- الشارقة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا