• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أسيند ميت 2 يأتي بكاميرا أمامية ذات حجم يصل إلى 5 ميجابكسل

هاتف صيني ذكي قادر على إعادة شحن الأجهزة الأخرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

تتنافس اليوم عشرات الشركات التكنولوجية العالمية في إنتاج هواتف ذكية تلبي طلبات المستخدمين المتزايدة في هذا العالم، وتأتيهم بوظائف وإمكانيات جديدة، تفيدهم من ناحية وتسليهم من ناحية أخرى، هذا التنافس تخطى اليوم حدود المتوقع، وبدأ بتجاوز الأفكار التي باتت تقليدية في الكثير مما جاءت به العديد من الهواتف الذكية مختلفة الأسماء والأنواع.

يحيى أبوسالم (دبي)- حيث أعلنت الصينية هواوي، التي باتت ترغب في منافسة الكبار في عالم الهواتف الذكية المتميزة، من طرحها رسمياً لهاتفها الذكي «أسيند ميت 2» الهجين من فئة فابلت، والمتوافق مع شبكات الجيل الرابع للإنترنت بسرعات تحميل تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية، خلال المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 في لاس فيجاس.

فكرة جديدة

جاء الهاتف الصيني الهجين الجديد بفكرة جديدة كلياً لم يسبقه إليه أي من الهواتف الذكية الأخرى، وفي الوقت الذي تعاني الكثير من هذه الأخيرة من مشاكل حقيقية وجذرية في بطارياتها وقدرتها على الصمود لأطول وقت ممكن، يأتي الهاتف الصيني ببطارية ذات سعة طاقة كبيرة جداً، تنافس سعة بطاريات العديد من الكمبيوترات اللوحية.

حيث جاء أسيند ميت 2، ببطارية ذات سعة وصلت إلى 4,050 ملي أمبير، ما أعطى الهاتف بحسب الشركة، وبفضل تقنيات توفير الطاقة الحصرية والخاصة بشركة هواوي، قدرة على الصمود لغاية 60 ساعة متواصلة من الاستخدام العادي، أو 12 ساعة من تصفح الإنترنت.

ولعل أهم ما حمله الهاتف ضمن طيات مواصفاته الحصرية والمميزة، هو قدرته على إعادة شحن الهواتف والأجهزة الأخرى، حيث تم تصميم الهاتف بتقنيات ذكية تسمح له بمجرد توصيله عبر مدخل اليو إس بي، بأي جهاز آخر متوافق مع هذه الوصلة، بإعادة شحنه على الفور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا