• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة

«البايرن» يسعى لمداواة الحظ «العاثر» والريال لمواصلة الحلم «العاشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

تتجه الأنظار إلى ملعب اليانز أرينا في ميونيخ اليوم، حيث يستقبل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب ضيفه ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في إياب الدور نصف نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويمني الفريق «البافاري» النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور، خصوصاً عدم خسارته أمام الفريق الإسباني العملاق على أرضه، لتجاوز خسارته بهدف وحيد للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في مباراة الذهاب الأربعاء الماضي، لبلوغ المباراة النهائية الثالثة على التوالي والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة (خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي عام 2010 على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد وأمام تشيلسي الانجليزي عام 2012 على ملعبه اليانز أرينا).

كما يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 مرات في 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى أي ابتداءً من عام 1993 عندما تحول اسمها إلى دوري أبطال أوروبا، علماً بأنه خسر النهائي 5 مرات أمام أستون فيلا الإنجليزي عام 1982، وبورتو البرتغالي عام 1987، ومانشستر يونايتد الإنجليزي عام 1999، بالإضافة إلى سقوطه أمام إنتر ميلان وتشيلسي.

ويخوض بايرن نصف النهائي لرابع مرة في آخر خمس سنوات والسادسة عشرة في تاريخه بعد تخطيه مانشستر يونايتد في ربع النهائي، وذلك بعدما احتفظ بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه «رقم قياسي».

والتقى بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 21 مرة في المسابقات الأوروبية كلها في المسابقة الأولى «فاز 11 وتعادل مرتين وخسر 8»، بينها خمس مواجهات في نصف النهائي، حيث تفوق بايرن في 1976 و1987 و2001 و2012، فيما خرج مدريد فائزاً مرة يتيمة في 2000. أما في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فتواجها 14 مرة سابقاً، وبمباراة الذهاب تمكنا من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد المواجهات بين فريقين في المسابقة القارية الأم وقدره 15 بين برشلونة وميلان، وهما سيحطمان هذا الرقم اليوم في ميونيخ.

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة منتشياً بفوزه الكبير على ضيفه فيردر بريمن 5 - 2 السبت الماضي، علماً بأنه تخلف في مناسبتين وأنهى الشوط الأول متخلفا 1 - 2. وأبدى مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب جوارديولا تخوفه من الهجمات المرتدة لريال مدريد على غرار ما حصل ذهابا حيث كان الفريق البافاري الأكثر استحواذاً على الكرة.

وواجه جوارديولا انتقادات من الرئيس الفخري للنادي البافاري القيصر فرانتس بكنباور، معتبراً أن الأسلوب الذي لعب به بطل ألمانيا «سهل الأمور على دفاع مدريد، لقد افتقد للدينامية والضربة القاضية». وأضاف بنكباور: «مدريد كان أفضل، أقوى وأسرع، لقد استحق الفوز، لكن لا يزال هناك مباراة الإياب، وهذا أمر ممكن لكنه سيكون صعباً وخطيراً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا