• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نجم ليفربول يتصدر قائمة الهدافين

سواريز يتوج بلقب أفضل لاعب في «البريميرليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

اختارت رابطة لاعبي كرة القدم الإنجليز المحترفين، لويس سواريز مهاجم ليفربول المثير للجدل، كأفضل لاعب هذا العام، أمس الأول، وسجل مهاجم أوروجواي البالغ عمره 27 عاماً «الذي سيقود بلاده في كأس العالم بالبرازيل في يونيو»، 30 هدفاً، وصنع 12 هذا الموسم مع تصدر ليفربول لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراتين على نهاية الموسم. وجرى حفل التتويج بأحد فنادق العاصمة لندن.

وقال سواريز: «الدوري الإنجليزي مليء باللاعبين الرائعين، لذلك شرف كبير أن يقدر هؤلاء اللاعبون عملي في الملعب». وتفوق سواريز على زميليه ستيفن جيرارد ودانييل ستوريدج، بالإضافة إلى لاعب وسط تشيلسي أيدن هازارد، ويايا توريه لاعب مانشستر سيتي، وآدم لالانا من ساوثامبتون، مفاجأة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. وساعد سواريز «أول لاعب في ليفربول منذ أيان راش في موسم 1986-1987 يسجل 30 هدفاً في الدوري في موسم واحد»، زملاءه مثل ستوريدج على التألق.

وحقق سواريز هذه الحصيلة من الأهداف رغم غيابه عن أول خمس مباريات في الموسم بسبب تنفيذه لبقية عقوبة إيقاف في عشر مباريات بسبب عض برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي في أبريل من العام الماضي. وحاول سواريز الضغط من أجل الانتقال إلى أرسنال قبل بداية الموسم قبل أن يعود إلى ليفربول ويقوده للعودة إلى دوري أبطال أوروبا والاقتراب من أول لقب في الدوري في 24 عاماً.

وتفوق على مدافعين بارزين بسرعته ومكره ولمسته الأخيرة الحاسمة، ولم يأت أي هدف من أهدافه الـ 30 من ركلة جزاء. وقال المدرب بريندان رودجرز عن سواريز بعدما سجل ثلاثية ضد كارديف سيتي الشهر الماضي: «إنه لاعب غير عادي، تصميمه ورغبته في الفوز على مستوى عال». وأضاف: «إنه لاعب من طراز عالمي يستمتع بكرة القدم».

وكان سواريز واحداً من ثلاثة لاعبين من ليفربول في فريق العام بجانب لاعب الوسط ستيفن جيرارد والمهاجم ستوريدج. وضمن فريق العام أيضاً حارس تشيلسي بيتر شيك والمدافع جاري كاهيل وهازارد، بالإضافة إلى مدافع مانشستر سيتي فينسن كومباني، ولاعب الوسط توري، والظهير الأيسر لساوثامبتون لوك شو، ولاعب الوسط لالانا، والظهير الأيمن لايفرتون شيموس كولمان.

وكان سواريز واجه انتقادات كبيرة من المسؤولين عن كرة القدم الإنجليزي الموسم الماضي، وتحديداً نهاية أبريل بسب عضه مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، حيث عوقب بالإيقاف لـ 10 مباريات. وعلى الرغم من تلك الحادثة وتهديده بترك النادي الشمالي الصيف الماضي لخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا، أسهم سواريز بالموسم الناجح لليفربول. واختير مهاجم تشيلسي الدولي البلجيكي أدين هازار (23 عاماً) الذي غاب عن مباراة أمس الأول بسبب الإصابة في ربلة الساق، أفضل لاعب واعد في الموسم من طرف الرابطة. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا