• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  12:28     البنتاغون يحقق في الغارات على الموصل وسط مخاوف من ارتفاع اعداد الضحايا المدنيين         12:28    الدفاعات السعودية تدمر 4 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات في سماء أبها وخميس مشيط        12:29     بريطانيا تطرح جنيها جديدا في التداول         12:29    إسرائيل تعتقل 6 آخرين من حراس المسجد الأقصى     

كل نساء فرنسا تعرضن للتحرش في وسائل النقل المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

باريس (أ ف ب)

تؤكد كل النساء اللواتي يستخدمن وسائل النقل المشترك في منطقة باريس أنهن تعرضن في يوم من الأيام لتحرشات من وضع اليد في مناطق حساسة أو توجيه ألفاظ اليهن أو نظرات موحية، على ما أظهر تقرير للحكومة الفرنسية التي تعهدت اتخاذ «إجراءات صارمة».

والأمر يتعلق خصوصا بالشابات، إذ أن في 50% من الحالات حصل هذا التحرش قبل سن الثامنة عشرة، على ما أوضح تقرير المجلس الأعلى للمساواة بين الرجال والنساء الذي استطلع في مارس الماضي آراء 600 امرأة يقمن في باريس وضواحيها.

وتخشى ست نساء من كل عشر التعرض لاعتداء أو عملية سرقة في وسائل النقل في المنطقة الباريسية في مقابل ثلاثة رجال لكل عشرة.

وعلى المستوى الوطني يحصل التحرش والاعتداءات خصوصا في حافلات النقل العام والحافلات المدرسية خلال النهار أكثر منه في الليل، على ما أوضحت هذه الهيئة الاستشارية التي توصي باعتماد خطة تحرك وطنية واسعة. ودعا المجلس الأعلى إلى «كسر الصمت» في مواجهة هذه الآفة.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماريسول تورين إن الحكومة ستتخذ «إجراءات صارمة في غضون أسابيع، لأنه من غير المقبول ألا تقدر المرأة على استخدام وسائل النقل المشترك من دون أن تتعرض لمضايقات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا