• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التمكين» عنوان جامع لكل مبادرات القيادة الرشيدة

الـشــبــاب .. رهان الإمارات في رحلة العبور إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

يصادف الاحتفال باليوم العالمي للشباب 2016 - يقام في 12 أغسطس من كل عام، تحت شعار «الشباب يقود الاستدامة»، في الوقت الذي تؤكد فيه دولة الإمارات انحيازها الكامل لهم باعتبارهم المستقبل الذي تراهن عليه لكونها دولة شابة تسير في ركب العالم المتطور.

وتؤمن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن الشباب عماد التنمية والتقدم في أي مجتمع، وأن نهضة الأمم في الاستثمار والارتقاء بقدراتهم وتوظيفها بشكل فاعل في تقدمها ونهضتها.

ويعد «تمكين الشباب» العنوان الجامع لكل المبادرات التي تطلقها وتنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها للعبور إلى المستقبل، والتي توجت بتسمية وزيرة دولة لشؤون الشباب في حكومة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أكد أن الحكومات لا تستطيع بناء تنمية راسخة لشعوبها من دون شراكة حقيقية مع شبابها.

وتنطلق الإمارات في انحيازها للشباب من أسس عدة، أولها: إيمان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أن الشباب ثروة الوطن الحقيقية ودرع الأمة وسيفها والسياج الذي يحميها.

ودائماً ما كان يقول، طيب الله ثراه: «إننا ننتظر من الشباب ما لم ننتظره من الآخرين، ونأمل أن يقدموا إنجازات كبرى وخدمات عظيمة، تجعل هذا الوطن دولة حديثة وبلداً عصرياً يسير في ركب العالم المعاصر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض