• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«خليفة الإنسانية» تختتم معرض العودة للمدارس في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

عجمان(الاتحاد)

اختُتمت في عجمان مساء أمس فعاليات معرض العودة للمدارس الذي نظمته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس المؤسسة. والذي استمرت فعالياته لمدة خمسة أيام. واحتوى المعرض على كل المستلزمات المدرسية وذلك قبل بدء العام الدارسي المقبل 2016 – 2017 بوقت كافٍ حتى يتمكن الطلبة وذووهم من شراء ما يحتاجون إليه من مستلزمات وأدوات مدرسية بأسعار مخفضة تناسب الجميع. وكان محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، يرافقه مطر الهاملي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة التربية والتعليم، قد افتتح المعرض الذي أقيم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وغرفة وتجارة الصناعة بالشارقة في صالة المؤسسة.

وقال الخوري إن المعرض يعد مبادرة جديدة من المبادرات التي تهم الطلبة لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وصلت إلى 10% و20% على بعض الأنواع من المستلزمات الدراسية في ظل ما تشهده أسعار القرطاسية والأدوات المدرسية من زيادة في الأسعار سنوياً. وأضاف: «لفت نظرنا الحضور الكبير من الطلبة وذويهم، حيث يعد هذا المعرض الأول من نوعه الذي تنظمه المؤسسة، وهذا النجاح يدفعنا إلى التفكير بأن ينظَّم سنوياً وفي أكثر من مكان حتى يستفيد منه أكبر عدد من أبنائنا الطلبة.

وتسعى المؤسسة من خلال هذا المعرض إلى توفير الوقت والجهد والمال على الطلبة وذويهم ليجدوا جميع المستلزمات المدرسية في مكان واحد».

وأشاد الخوري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وغرفة تجارة وصناعة الشارقة والمؤسسات الوطنية في القطاع الخاص وبالجهود التي بُذلت لإنجاح المعرض، وكذلك وجه الشكر إلى الجهات المشاركة في المعرض.

من جهتها قالت رقية جاني منسقة مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» في الشارقة والمشرفة العامة على المعرض: إنه بناءً على التواصل مع الطلبة وأولياء الأمور تبين لنا معاناتهم مع بداية كل عام دراسي من ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية، وهناك تقارير تفيد بأن الزيادة هذه السنة وصلت إلى 25% عن أسعار السنة الماضية. وأضافت رقية جاني: «سمعنا الكثير عن معاناة ذوي الطلبة من أسعار المستلزمات المدرسية من حقائب ودفاتر وأقلام وملابس، وغيرها من الأغراض، وتحولت إلى عبء يثقل كاهل الأسرة بسبب ارتفاع أسعارها، وأصبحت الزيادة في الأسعار عادة سنوية ثابتة. لذا تواصلنا مع الإدارة العليا في مؤسسة خليفة الإنسانية وتمت مناقشة الأمر من كل الجوانب واتُّخذ القرار بتنظيم هذا المعرض الذي لاقى ترحيباً كبيراً من أولياء الأمور، ووصل عدد زواره إلى أكثر من ستة آلاف زائر خلال خمسة أيام من كل مناطق الدولة مثل أبوظبي والغربية ودبي والشارقة والفجيرة وحتا والذيد». وأشادت سميرة أحمد بالحمر، من مكتبة دار الحرمين، بالفكرة وأثنت على المعرض والمكان والخدمات التي وفرتها المؤسسة حيث كان الزوار يتجولون بكل راحة، وأشارت إلى أن صالة مؤسسة خليفة الإنسانية أكثر من رائعة وتتميز بموقعها ومواصفاتها الهندسية عالية المستوى من حيث المساحة والتكييف والمداخل والمخارج ومواقف السيارات.

وقال محمد حنفي مسؤول المبيعات في جناح مكتبة دبي للتوزيع: يوجد خصم على المعروضات الخاصة بطلاب المدارس يصل إلى 10%، إضافةً إلى وجود بضائع خاصة فقط للمعرض ليست موجودة في الفروع الأخرى للمكتبة، ونحن سعداء بالتعاون مع مؤسسة خليفة الإنسانية التي وفرت لنا مكاناً للعرض أكثر من رائع. وقال عبد الله علي مدير جناح النشامي للملابس الرجالية، إن جناحه قدم خصماً 40% على المنتجات الخاصة بالرجال، وتحديداً الزي الوطني، مشيداً بالمعرض وتمنياته بالاستمرارية في تنظيم مثل هذه المعارض التي تخدم كل أفراد المجتمع وبشكل خاص الطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض