• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

دراما الدقائق الأخيرة تقدم المشهد الحزين في يوم وداع الخليج العربي لـ «الهواة»

هدف جمعة يضع نقطة في السطر الأخير لمشوار «الأسود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

معتصم عبدالله (دبي)

وضع دبي النقطة الأخيرة في سطر مشاركته الرابعة على التوالي في مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، بتعادله مع ضيفه الشعب أمس الأول بهدف لكل في الجولة 24 للدوري، ليرافق الأخير إلى دوري الهواة خلال الموسم المقبل، بعد أن ضمنا دون منافس المركزين الأخيرين في الترتيب العام برصيد 15 نقطة للأول و12 للثاني.

ووأد هدف أحمد جمعة مهاجم الشعب في الدقيقة (87) والذي عادل به نتيجة المباراة بعد تقدم أصحاب الأرض بهدف الإيفواري يابو يابي من ركلة جزاء ارتكبت مع المهاجم فيصل علي في الدقيقة (12)، بجانب تعادل الوصل مع ضيفه الإمارات بذات النتيجة ضمن الجولة نفسها، الآمال الضئيلة لدبي في البقاء بعد اتساع الفارق بينه وبين أقرب المنافسين إلى سبع نقاط مع بقاء جولتين لختام المنافسة.

وتحولت مواجهات الأسود والكوماندوز الهابطين إلى الأولى واللذين ترافقا أيضاً في رحلة النجاة من الهبوط خلال الموسم الماضي في الجولتين المقبلتين إلى تجارب ودية تحضيراً لمشاركتهما المرتقبة في دوري الأولى خلال الموسم المقبل، وكان الفريقان احتلا المركزين 11 و12 على التوالي في الموسم الماضي برصيد 27 نقطة للأول و25 للثاني وبفارق 4 نقاط فقط عن دبا الفجيرة صاحب المركز قبل الأخير.

ولم يفاجيء هبوط الأسود إلى مصاف أندية الأولى والذي يعد الأول للفريق بعد أربعة مواسم قضاها على التوالي في المحترفين منذ صعوده موسم 2010 - 2011، الكثيرين عطفاً على نتائج ومستوى أداء الفريق منذ انطلاقة الموسم، حيث اكتفى بحصد 15 نقطة من 24 مباراة، حقق خلالها الفوز في ثلاث مباريات فقط مقابل التعادل في 6 والخسارة في 15 مباراة أخرى، وسجل خط هجوم الفريق 24 هدفاً كأضعف خط هجوم في المنافسة، في الوقت الذي استقبلت فيه شباكه 58 هدفاً كأضعف خط هجوم أيضاً وبفارق هدف عن الشعب المتذيل.

وبدا تأثير الضغط النفسي واضحاً على لاعبي دبي خلال مباراة أمس الأول، حيث تراجع الفريق بشكل كبير بعد تقدمه بالهدف الأول في وقت مبكر، وركن إلى مناطقه الدفاعية مفسحاً المجال أمام الشعب الذي استفاد من الأريحية التي أدى بها لاعبوه المباراة بعد تأكد هبوط الفريق رسمياً منذ الجولة الماضية بالخسارة أمام العين بخماسية نظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا