• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تركيا تقترح شراكة مع روسيا ضد «داعش» السوري

الأمم المتحدة تطالب موسكو بتمديد هدنة حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

دعت الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية في مدينة حلب السورية مبدية خشيتها على مصير المدنيين المعرضين للحصار في وقت يستعد كل من الجيش والفصائل الجهادية والمقاتلة لحسم المعركة لصالحه.

وقال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا امس إن الأمم المتحدة ستبحث مع الروس تمديد هدنة الـ3 ساعات في حلب، لأنها غير كافية لإيصال المساعدات، مشيراً إلى أن الفريق المعني يركز على مرور المساعدات من خلال طريق الكاستيلو. وأكد أن الأمم المتحدة مصممة على استئناف مفاوضات جنيف نهاية الشهر الجاري مشيراً إلى أن تركيا تلعب دوراً مهماً في التوصل إلى حل للأزمة السورية. وعن بلدة مضايا السورية أكد أن هناك العديد من المدنيين المحاصرين من قبل النظام وميليشيات حزب الله.

وذكرت الأمم المتحدة أنها تسعى مع روسيا لترتيب وقف للقتال «قابل للتطبيق» من أجل توصيل المساعدات الإنسانية إلى حلب امحذرة من أن الوقت ينفد أمام ما يصل إلى مليوني مدني محاصرين في المدينة.

وقال مستشار الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، يان إيجلاند، إن المطلوب وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة لضمان توصيل المساعدات.

وأضاف: «الشيء الجديد والإيجابي اليوم هو أن روسيا الاتحادية قالت إنها مستعدة للجلوس معنا والشريك الآخر الولايات المتحدة لمناقشة كيف يمكن تطبيق اقتراح الأمم المتحدة. يحدونا جميعا الأمل في أن يقود هذا لشيء». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا