• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

تركيا تقترح شراكة مع روسيا ضد «داعش» السوري

الأمم المتحدة تطالب موسكو بتمديد هدنة حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

دعت الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية في مدينة حلب السورية مبدية خشيتها على مصير المدنيين المعرضين للحصار في وقت يستعد كل من الجيش والفصائل الجهادية والمقاتلة لحسم المعركة لصالحه.

وقال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا امس إن الأمم المتحدة ستبحث مع الروس تمديد هدنة الـ3 ساعات في حلب، لأنها غير كافية لإيصال المساعدات، مشيراً إلى أن الفريق المعني يركز على مرور المساعدات من خلال طريق الكاستيلو. وأكد أن الأمم المتحدة مصممة على استئناف مفاوضات جنيف نهاية الشهر الجاري مشيراً إلى أن تركيا تلعب دوراً مهماً في التوصل إلى حل للأزمة السورية. وعن بلدة مضايا السورية أكد أن هناك العديد من المدنيين المحاصرين من قبل النظام وميليشيات حزب الله.

وذكرت الأمم المتحدة أنها تسعى مع روسيا لترتيب وقف للقتال «قابل للتطبيق» من أجل توصيل المساعدات الإنسانية إلى حلب امحذرة من أن الوقت ينفد أمام ما يصل إلى مليوني مدني محاصرين في المدينة.

وقال مستشار الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، يان إيجلاند، إن المطلوب وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة لضمان توصيل المساعدات.

وأضاف: «الشيء الجديد والإيجابي اليوم هو أن روسيا الاتحادية قالت إنها مستعدة للجلوس معنا والشريك الآخر الولايات المتحدة لمناقشة كيف يمكن تطبيق اقتراح الأمم المتحدة. يحدونا جميعا الأمل في أن يقود هذا لشيء». ... المزيد