• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اجتاز الحاجز النفسي للنتائج السلبية بعبور بني ياس

«الفورمولا» يعود إلى سكة الانتصارات في 4 دقائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

عاد الجزيرة إلى سكة الانتصارات، بأقل مجهود وخلال 4 دقائق عندما فاز على فريق بني ياس بهدفين دون رد سجلهما في الدقيقتين 10 و14 في المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس الأول في الجولة 24 لدوري الخليج العربي، حيث استعاد فريق الفورمولا الثقة بالنفس والتوازن بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري وفي البطولة الآسيوية، حيث لم يحقق الفريق أي فوز في الدوري منذ تاريخ 20 فبراير الماضي، وفي البطولة الآسيوية اهتزت نتائجه منذ لقاء الاستقلال الإيراني بالجولة الرابعة، وبرغم أنه فاز على الريان القطري في ملعبه إلا أنه عاد وخسر أمام الشباب السعودي. وفي تعليقه على مجريات اللقاء قال ستيفاني كوزين مساعد مدرب الجزيرة إن فريقه قدم عرضاً جيداً، وأن الفوز مستحق قياسا على أداء الفريقين على مدار الـ 90 دقيقة، وأوضح أن الأداء الذي قدمه الفريق في الشوط الأول تحديداً كان هو الأفضل من بين الجولات الأخيرة في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف: «سيطرنا على مجريات اللعب بشكل كامل في الشوط الأول، ووصلنا لشباك المنافس مبكراً وسجلنا هدفين، وصنعنا الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل، لكننا لم نوفق في استغلالها جميعاً، وتحركاتنا في الملعب كانت مثالية».

ورفض ستيفاني أن يتفق مع القول بأن سبب تراجع مستوى الجزيرة في الشوط الثاني هو تراجع المعدل البدني للفريق، مشيراً إلى أن الفريق ظهر بشكل جيد أمام الأهلي في الشوط الثاني، كما ظهر بشكل جيد أمام الشباب السعودي في الشوط الثاني، وبالتالي فهي ليست ظاهرة.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان فوز الجزيرة السهل قد تحقق بسبب تراجع مستوى بني ياس، أكد ستيفاني أنه ليس مخولا ليتحدث عن فريق آخر، وأنه يفضل أن يتحدث عن فريقه فحسب، مشيراً إلى أن الجزيرة فاز على بني ياس لأن الجزيرة كان الأفضل.

ووصف ستيفانو الفوز الذي تحقق بالمهم، وقال: «دائماً الفوز يكون مهما لأنه يجعلك في حالة ذهنية أفضل، ويجعلك تعمل بشكل أكثر حماساً أثناء التدريبات ويكسبك أيضاً ثقة أكبر في نفسك، وفي زملائك وفي مدربك، ويجعل الأجواء المحيطة بك إيجابية بشكل أكبر، والفوز الذي حققناه مهم جداً لأنه سيساعدنا في تقديم أفضل أداء ممكن خلال المباريات المتبقية في الدوري». وتابع: «الجزيرة من أكثر فرق الدولة صناعة للفرص، سواء أهدرها أو استفاد منها، وهذه ظاهرة إيجابية يمكن البناء عليها لأنها تثبت أنه فريق إيجابي يلعب من أجل الفوز، وأنه حتى في المباريات التي خسرها كان مبادراً، وأهدر الكثير من المحاولات التي كان بالإمكان أن تحول مسار تلك المباريات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا