• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«قادمون يا صنعاء» حملة إعلامية لدعم الجيش اليمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

صنعاء (الاتحاد)

أطلق ناشطون وإعلاميون يمنيون أمس الخميس حملة إعلامية إلكترونية واسعة لدعم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معركة تحرير العاصمة صنعاء من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وتشارك محطات تلفزيونية يمنية خاصة، منها قناتا صنعاء وسهيل، في حملة «قادمون يا صنعاء» التي انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الساعة الثامنة مساء الخميس بتوقيت العاصمة اليمنية.

وقال محمد قيران، مدير عام قناة سهيل، في تغريدة على تويتر «صنعاء ستكون أول عاصمة عربية من العواصم «صنعاء بغداد دمشق بيروت» تتحرّر من الاحتلال الفارسي الفاسد وأدواته الخبيثة».

ودعا موقع «اليمن الآن» الإخباري المستقل الذي يدعم حملة «قادمون يا صنعاء» سكان العاصمة اليمنية إلى مساندة قوات ‏الجيش الوطني والتحالف العربي والإبلاغ عن تحركات ميليشيات الحوثي.

وقال العقيد في الجيش اليمني، عسكر زعيل، وهو أحد أبرز مساعدي نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر الذي يشرف على الحملة العسكرية، «نحن في معركة حقيقية ومواجهات غير عادية إلا أن ميزان المعركة يسير لصالحنا».

وأشار في تغريدة على تويتر إلى أن 80 % من شيوخ ووجهاء قبائل طوق صنعاء يساندون القوات الحكومية ضد الميليشيات الانقلابية «وهذا وفر علينا الكثير»، مؤكدا أن ضباطا في قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، فروا في اليومين الماضيين إلى خارج البلاد عبر البحر بعد أن حصلوا على جوازات سفر مزورة من مدينة الحديدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا