• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشباب يفشل في التحليق للجولة الرابعة والأهلي يتعثر بعد 8 انتصارات

نقطة «الديربي» تسعد «الأحمر» وتهدد وصافة «الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

منير رحومة (دبي)

لم يخدم التعادل الذي حسم ديربي ديرة بين الشباب والأهلي كلا الفريقين على الرغم من حالة الرضا التي سادت معسكر الفريقين بعد المواجهة، حيث فشل الجوارح في استغلال عاملي الملعب والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تصحح وضع الفريق في الأمتار الأخيرة لمسابقة دوري الخليج العربي، حيث إنه لم يفز خلال آخر 4 مباريات متتالية، ولم تشفع النقطة التي خرج بها الأخضر في إيقاف تقدم الملاحقين واقترابهم من المركز الثاني، حيث أصبح عرش الوصافة التي تربع عليه الشباب منذ بداية الموسم مهدداً خاصة بعد أن تقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع الوحدة، وبالتالي لم يستفد الفريق من نجاحاته الخليجية وعاد من جديد إلى دائرة النتائج السلبية على المستوى المحلي.

في المقابل، لم ينجح الأهلي الذي حسم لقب الدوري مبكراً في استغلال الديربي للرفع من معنويات لاعبيه بعد الخروج الحزين من مسابقة دوري أبطال آسيا، وفشل في استعادة قوته قبل أيام قليلة من موعد نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، إلا أن التعادل أرضى الفرسان نظراً لحالة الإرهاق التي تعرض له اللاعبون والغيابات التي سجلتها التشكيلة فكانت النقطة إيجابية، خاصة أنها على أرض المنافس.

ورغم التغيرات التي شهدها جدول ترتيب الدوري والزحف المستمر للملاحقين باتجاه المركز الثاني، نفى البرازيلي ماركوس باكيتا، مدرب الشباب شعور فريقه بالقلق نتيجة استمرار إضاعة النقاط وتقلص الفارق بينه وبين ملاحقيه ليصل إلى نقطة واحدة مع الوحدة، وقال: «لا خوف على المركز الثاني لأن الشباب مصيره بين يديه من خلال الفوز في المباراتين المتبقيتين لإنهاء الموسم في الوصافة»، وأضاف: «لا أنظر إلى الملاحقين وإنما نسعى إلى حصد ست نقاط في المواجهتين المتبقيتين، معبراً عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به فريقه مشيراً إلى أن الشباب فريق كفء.

وأوضح أن المباراة كانت صعبة على فريقه في ظل غياب خمسة لاعبين أساسيين عن التشكيلة هم حيدروف ومانع محمد ومحمود خميس وعصام ضاحي واديجار، وهذا الأمر أثر على أداء الفريق وأجبره على الانتظار حتى الشوط الثاني لتحقيق الانسجام بين اللاعبين وتقديم المستوى المطلوب.

واعترف باكيتا بأن الهدف المبكر للأهلي منذ الدقيقة الثالثة بعثر أوراق الأخضر، إلا أن الأداء تحسن في الشوط الثاني ولعب الفريق بتنظيم جيد في الدفاع وبالمرتدات السريعة في الهجوم مما ساعده على الاستحواذ على الكرة وتعديل النتيجة في مرة أولى ثم صناعة العديد من الفرص الأخرى التي لم يستغلها اللاعبون بالشكل اللازم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا