• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضبط خلية إرهابية في عدن وإحباط محاولة اغتيال قائد شرطة لحج

قوات «الشرعية» تتقدم في تعز وتقترب من صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (عدن، صنعاء)

سيطر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، مدعوماً بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي أمس الخميس، على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في تعز ثالث مدن البلاد، فيما باتت صنعاء في مرمى نيرانه بعد تحرير معظم أجزاء بلدة نهم القريبة من العاصمة.

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية بصنعاء عبد الله الشندقي، في بيان صحفي أرسل لـ «الاتحاد»: إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بضربات التحالف العربي بقيادة السعودية تواصل تقدمها لاستعادة كامل أجزاء بلدة نهم، مؤكداً استعادة قوات الشرعية منطقة المدفون والجبال المحيطة بها، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 22 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح وجرح العشرات.

وذكر أن مقاتلي الجيش والمقاومة أحرقوا ثلاث مركبات عسكرية للميليشيات خلال المواجهات التي دارت في منطقة المدفون، مشيراً إلى أن غارات للتحالف العربي على البلدة استهدفت تعزيزات للحوثيين بالقرب من منطقة محلي المحررة، ودمرت 4 مركبات عسكرية على الأقل.

وفي صنعاء، قالت مصادر متعددة في المقاومة الشعبية: إن نيران مدفعية الجيش الوطني باتت تصل إلى العاصمة بعد استعادة العديد من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة الميليشيات في وسط وجنوب غرب نهم، مؤكدة قدرة سلاح المدفعية على ضرب أهداف حوثية في مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية المجاورة في شمال العاصمة، ودك مخازن أسلحة وذخائر في جبل نقم المطل على صنعاء من جهة الشرق. ونفذ الطيران العربي، أمس الخميس، ثلاث غارات على مواقع للميليشيات في جبل زيد في بلدة بني حشيش، كما قصفت مقاتلات التحالف العديد من المواقع العسكرية في العاصمة صنعاء، منها قاعدة الديلمي الجوية ومعسكر التلفزيون الحكومي في حي الجراف، والمجمع الرئاسي.

وطال القصف الجوي معسكر لواء العمالقة في بلدة حرف سفيان في محافظة عمران شمال صنعاء، حيث أصابت غارة جوية موقعاً للميليشيات في بلدة العشة المتاخمة لمحافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة المتمردة في أقصى شمال البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا