• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحضور خبراء «الفيفا» و400 متخصص في إصابات الملاعب

الملتقى العلمي الطبي الرياضي الأول ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم تنظم لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي (الفيفا) وشركة جلفار وبلانت للأدوية في التاسعة من صباح اليوم أول ملتقى علمي طبي رياضي، وتستمر فعالياته حتى الخامسة مساء بفندق ماريوت الجداف بدبي.

ويحضر الملتقى 400 شخصية متخصصة بالطب الرياضي من الاتحاد الدولي والاتحادات الوطنية الخليجية والمجالس الرياضية بالدولة إلى جانب وزارة الصحة، ويحاضر فيه الدكتور ياسين الزرقيني عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم والدكتور مراد الغرايري عضو شبكة (الفيفا) الطبية وعضو اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم، والدكتور جين مارسيل المحاضر بالاتحاد الدولي المسؤول الطبي بنادي الهلال السعودي والدكتور نبيل جمعة التابع لمركز (الفيفا) الطبي للتميز بقطر والدكتورة ريما الحوسني عضو اللجنة الطبية باتحاد الكرة، بجانب أليجو بيريز المحاضر ومدرب اللياقة البدنية باتحاد الكرة.

وعقدت اللجنة المكلفة بإقامة الملتقى مؤتمراً صحفياً ظهر أمس بمقر اتحاد الكرة في دبي للكشف عن فعاليات وبرنامج الملتقى العلمي، بحضور عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة ومحمد هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة والدكتور مصطفى الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة إلى جانب الدكتور ياسين الزرقيني عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي (الفيفا).

واستهل عبيد سالم الشامسي الحديث عن أهمية الملتقى، قائلاً: «يقام الملتقى العلمي الطبي الرياضي برعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم في إطار سياسة الاتحاد الهادفة للتكامل، خاصة وأن الطب الرياضي يعد عنصراً هاماً في رياضة كرة القدم».

وتابع: «ولأهمية هذا الجانب انضم خبراء ومتخصصون لحضور الملتقى من الاتحادات الوطنية والأندية، وبدورنا في الاتحاد حرصنا على تقديم كل الدعم لإنجاح الملتقى، ونتمنى أن يحقق أهدافه التي أقيم من أجلها».

وأوضح «استضافة الملتقى العلمي سيعود بالفائدة على مجال الطب الرياضي في الدولة، لأنه يعمل على تعزيز قدرات الرياضي ويمكنه من ممارسة اللعبة وسط أجواء صحية سليمة، وأشار إلى أن اتحاد الكرة قرر إنشاء عيادة طبية كاملة، وتمنى أن تتم الاستفادة من الخبراء والمتخصصين المشاركين في الملتقى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا