• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

ثلاث مباريات في ختام دور الستة عشر

العين والظفرة.. الظهور الأول لـ«خليل وجوكيكا» في «المواجهة الثالثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

معتصم عبدالله (دبي)

تختتم مواجهات دور الستة عشر لأغلى البطولات«كأس رئيس الدولة»، بإقامة ثلاث مباريات اليوم، تجمع العين والظفرة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وبني ياس والوصل باستاد خليفة بن زايد بالعين، والنصر ودبا على ملعب خالد بن محمد بنادي الشارقة، في انتظار إعلان الأندية الثلاثة التي تكمل عقد المتأهلين الى الدور ربع النهائي«دور الثمانية»، والذي تسحب قرعته منتصف الأسبوع المقبل بمقر اتحاد الكرة في دبي، بحضور ممثلي الأندية.

وتتجه الأنظار إلى مواجهة العين والظفرة، والتي تعد الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، بعد تفوق«الزعيم»7-1 في مسابقة كأس الخليج العربي، و2-1 في الظفرة في الدور الأول لدوري الخليج العربي، الى المشاركة الأولى والمرتقبة لمهاجم«البنفسج» الجديد أحمد خليل المنتقل من صفوف نادي الجزيرة، في المقابل ستكون مباراة اليوم الأولى للظفرة تحت قيادة مدربه الجديد المقدوني جوكيكا مدرب حتا السابق، والذي تولى المهمة حديثاً خلفاً للسوري محمد قويض المستشار الفني للفريق.

وتبدو«الفوارق شاسعة» بين العين الساعي في مباراة الليلة لاستمرار النتائج الإيجابية للفريق، والتي كفلت له انتزاع صدارة الدوري بفوزه الأخير على مضيفه الوصل 3-1 في دبي، والظفرة الراغب بدوره في ظهور قوي للفريق في«البطولة الأغلى»، بعد خروجه صفر اليدين من كأس الخليج العربي باحتلاله المركز الأخير في ترتيب المجموعة الأولى، علاوة على احتلاله المركز الأخير في ترتيب الدوري.

وتشهد المباراة الثانية، والتي تنطلق في ذات توقيت مباراة العين والظفرة، مواجهة مثيرة بين بني ياس متصدر ترتيب أندية دوري الدرجة الأولى، والوصل صاحب المركز الثالث في ترتيب أندية المحترفين. ويتطلع«السماوي» الذي دعم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية بضم الايفواري مانوتشو بديلاً للنيجيري ايباجوا، إلى استعادة ذكريات«المحترفين» والثأر لخسارته أمام ذات المنافس 0-2 الموسم الماضي على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، بدوره يرغب«الإمبراطور»الخروج من دوامة النتائج السلبية التي لازمت الفريق خلال مبارياته الأربع الأخيرة في منافستي كأس ودوري الخليج العربي، بحجز بطاقة التأهل الى ربع النهائي وتعويض جماهيره فقدان صدارة الدوري.

وتسدل مباراة النصر ودبا الفجيرة بالشارقة، الستار على مواجهات دور الستة عشر، وتشعل رغبة الاستمرار في مشوار المسابقة التنافس بين الفريقين، حيث يتسلح«العميد» برصيد نتائجه الإيجابية في المواجهات المباشرة مع»النواخذة«بما فيها الفوز في آخر مباراة جمعت الفريقين في مسابقة كأس رئيس الدولة موسم 2006- 2007 بنتيجة 5-1، فيما يتطلع دبا تحت قيادة الثنائي البرازيلي رودولفو ودياجو اللذين قدما مردوداً جيداً في الظهور الأول مع الفريق أمام الوحدة في الدوري، الى مواصلة ظهوره القوي في الموسم الحالي بعد تأهله ربع نهائي كأس الخليج العربي، علاوة على احتلاله المركز التاسع في ترتيب دوري الخليج العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا