• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أولى جولات بطولة الرماية الأولمبية الخامسة

فريق شرطة دبي يتوج بلقب المسدس 10 أمتار والفارسي بطل الفردي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

فاز فريق القيادة العامة لشرطة دبي بالمركز الأول في مسابقة مسدس 10 أمتار ضغط هواء - رجال «فرق»، ضمن منافسات بطولة الرماية الأولمبية الخامسة التي انطلقت في التاسعة صباح أمس، على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، وتقام تحت رعاية الفريق سمو الشـيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وينظمها اتحاد الشرطة الرياضي، وتشارك فيها القيادات العامة لشرطة أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة، والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، والقيادة العامة للدفاع المدني، وقيادة قوات الأمن الخاصة، ومدرسة الشرطة الاتحادية.

وحققت قيادة شرطة دبي 1689.5 نقطة، تلتها مدرسة الشرطة الاتحادية التي نالت مركز الوصيف، بعد أن جمعت 1658 نقطة، بينما احتلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي المركز الثالث برصيد بلغ 1652 نقطة.

أما على مستوى مسابقة 10 أمتار ضغط هواء - رجال «فردي» فقد انفرد مساعد أول سيف سالم الفارسي من قيادة شرطة أبوظبي بالمركز الأول، تلاه وكيل أول محمد صالح الشامسي من القيادة العامة لشرطة دبي في المركز الثاني، ثم مساعد أول خليفة مصبح الكعبي من القيادة العامة لشرطة عجمان الذي جاء في المركز الثالث.

وفي نهاية المنافسات الصباحية، كرم العميد عبدالملك محمد جاني مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي، والعقيد سعيد محمد الخاطري مدير مدرسة الرماية بأكاديمية شرطة دبي مدير فريق شرطة دبي للرماية الأولمبية، والعقيد مطر محمد الكعبي رئيس قسم الرماية بشرطة أبوظبي، الفائزين من فئة الرجال على مستوى الفرق والأفراد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة تتضمن سبع مسابقات هي: مسدس ضغط هواء 10 أمتار لفئتي الرجال والسيدات، ومسدس 25 متراً لفئتي الرجال والسيدات، وبندقية 50 متراً راقداً لفئتي الرجال والسيدات، ثم مسدس 10 أمتار رجال فقط. وتشهد يومياً مسابقتين على فترتين صباحية تبدأ في العاشرة، وتنتهي في الثانية عشرة والنصف ظهراً، ومسائية تنطلق في الواحدة والنصف ظهراً، وتختتم في الثالثة عصراً، بينما تقام في اليوم الأخير مسابقة واحدة فقط في مسدس 10 أمتار للرجال.

ومن جانبه، وجه العقيد سعيد محمد الخاطري كل الشكر والتقدير إلى جميع أفراد اتحاد الشرطة الرياضي لما يبذلونه من جهد مقدر في تنظيم وإنجاح المنافسات المختلفة، مشيداً ببطولة الرماية الأولمبية والتجمع الرياضي المميز. وقال: «الشيء الملاحظ أنه، ومنذ انطلاقة البطولة، أن المستويات بدأت في ارتفاع، وتظهر أرقام جديدة لتصل إلى الأرقام العالمية.

وتابع: «في هذه البطولة نشاهد التنافس القوي بين المشاركين، الفوز ليس حكراً على قيادة بعينها، بل كل قيادات الشرطة والفرق مؤهلة لتحقيق نتائج متميزة، والحصول على المراكز الأولى. كما أن هنالك وجوهاً شبابية جديدة على مستوى الرجال».

وأضاف الخاطري: «بطولات الرماية في تطور مطرد، فقد بدأت بفئة الرجال فقط، والتي وصلت منافساتها حالياً إلى أربع، بينما وصلت بطولات السيدات إلى ثلاث، بعد انضمام هذه الفئة في وقت لاحق. ومن المتوقع أن تشهد الجولات المقبلة من البطولة الحالية تنافساً قوياً. ومن جانبي أعتبر أن جميع المشاركين فائزون، نظراً لاحتكاكهم مع أبطال أقوياء، واكتسابهم الخبرة المطلوبة في مثل هذه المنافسات». (العين- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا