• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م

ينتج أدوية لعلاج السكري وأمراض الكُلى والسرطان

نهيان بن مبارك يُدشن أول مصنع للتقنيات الحيوية في الشرق الأوسط بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2009

السيد سلامة

دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس، أول مصنع من نوعه على مستوى الشرق الأوسط لإنتاج التقنيات الحيوية بأبوظبي، بكلفة تصل إلى 550 مليون درهم (150 مليون دولار).

وسيتم إنشاء المصنع بالشراكة بين مجموعة من رجال الأعمال المواطنين وإحدى المؤسسات الكورية الجنوبية المتخصصة.

ومن المقرر أن ينتج المصنع الجديد المواد الأولية المستخدمة في إنتاج أدوية الأنسولين، وكذلك أدوية علاج عدد من الأمراض المزمنة مثل “أمراض الكلى، والسرطان، والكبد، والقلب” وغيرها من الأمراض الشائعة في المنطقة.

ويخصص المصنع 80% من إنتاجه للتصدير إلى مختلف دول العالم، و20% للاستهلاك المحلي والخليجي. ويحمل المشروع الجديد اسم “مصنع الإمارات للتقنيات الحيوية”.

وأكد معاليه أن الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وقيادة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للتنمية الوطنية في إمارة أبوظبي والدولة جعلت من أبوظبي “واحة تستقطب رؤوس الأموال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم”، وذلك نظراً لما تتمتع به العاصمة من إمكانيات مالية واستقرار أمني.

وأكد أن ذلك جعل من أبوظبي مركزاً للمال والأعمال والصناعة والتعليم ليس على مستوى دول الخليج فحسب، وإنما على مستوى الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا