• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دراسة: التطبيقات تعزز ولاء العملاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشفت نتائج دراسة أجريت برعاية شركة «كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز» أن تطبيقات أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة أصبحت تمثل معتركاً جديداً فيما يتعلق بالولاء للعلامة التجارية. واستطلعت الدراسة، آراء 6770 مستهلكاً و809 من صناع القرار في الشركات في 18 دولة.

وأشار 68% من المستهلكين الذين تم استطلاع آراؤهم والذين تخلوا عن العلامة التجارية بسبب طول فترة التحميل، إلى أن عملية تحميل التطبيقات في غضون 6 ثوان أو أقل كانت مقبولة، بينما يطالب أكثر من نصف من استطلعت آراؤهم بوقت تحميل يقل عن 3 ثوان.

ويرى أكثر من 70% من المستهلكين أن من أهم العوامل التي تؤثر على قرار استخدام أو شراء التطبيق هو «تنفيذ المهام دون صعوبات تذكر»، في حين يرى حوالي 80% أن احتواء التطبيقات على «ميزات سهلة الاستخدام» هو ما يدفعهم لشرائها.

وأكد 10% من المستخدمين الذين كانت لديهم تجربة مقبولة أو سيئة مع التطبيقات، أنهم سيتخلون عن علامة التجارية نهائياً في حال كان هناك مشاكل تتعلق بالمزايا الأمنية.

وقال ضياء ذبيان، المدير الإقليمي لشركة «كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «لم يعد المستهلكون ينظرون إلى التطبيقات على أنها ابتكارات جديدة ينبغي اقتناؤها، حيث أصبح لها أثر بالغ على ولاء العملاء».

وتعتقد الشركات، بمسألة توفير القطاعات للتطبيقات بشكل أفضل بكثير من المستهلكين، وبفارق 15% في مجال الخدمات المالية، و14% في مجال المعلومات والتكنولوجيا والإدارة الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا