• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ثمن دورها في إنجاح بطولة العالم للناشئين

اتحاد الشطرنج يكرم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

خلال حفل موسع أقيم بمقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، مساء أمس الأول، قدم اتحاد الشطرنج جائزة تذكارية للأكاديمية تقديراً لدعمها المتواصل للمرأة في المجالات الرياضية كافة، خاصة في لعبة الشطرنج، تسلمت الجائزة نيابة عن إدارة الأكاديمية، هيا الظفيري، بحضور كل من ريسه حميد الكتبي مدير عمليات الأكاديمية، والدكتور ناصر سالم صالح العامري من اتحاد الشطرنج، وعدد كبير من المشجعين والمتابعين للعبة.

وفي بداية الحفل، ألقى الدكتور ناصر العامري كلمة أشاد فيها بالدور الرائد لأكاديمية فاطمة بنت مبارك في تمكين المرأة رياضياً، وتقديم تجربة متميزة ورائدة بمنطقة الخليج والوطن العربي، تجمع بين الحداثة والأصالة ولا ترى تعارضاً بين الجانبين بكل ما يتعلق بدور المرأة.

وقال: «نتشرف بأن نقدم هذه الدرع التذكارية لأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، شكراً وعرفاناً لها على الدعم الكبير، والجهود المقدرة التي بذلتها في سبيل إنجاح بطولة العالم لناشئي الشطرنج».

وتابع: «تعتبر بطولة العالم للناشئين للشطرنج أكبر تجمع رياضي في العالم من ناحية عدد المشاركين، حيث إنها بطولة واحدة تتكون من فئات عدة، تحت 8 و10 و12 و14 و16 و18 سنة وفي كل فئة تقام بطولتان، واحدة مفتوحة وأخرى للإناث، وبالتالي فهي تضم 16 مسابقة عالم داخل بطولة واحدة وتجمع واحد».

الجدير بالذكر، أن الإمارات استضافت هذا الحدث العالمي بمدينة العين، وقدمت للجمع بطولة استثنائية بشهادة كل الوفود المشاركة من مختلف دول العالم، حيث بلغ عدد المتنافسين والمتنافسات 1700 لاعب ولاعبة بمختلف فئاتهم العمرية. ومن الأهداف التي تسعى لها الإمارات في استضافة هذه البطولة، تحطيم الأرقام القياسية المسجلة باسم هذا المهرجان العالمي وتسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتسليط أضواء وسائل الإعلام العالمية على هذا الحدث الذي أقيم على أرض الإمارات للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا