• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

طموحات كبيرة للسائقين الشباب في تحدي الأردن

«أبوظبي للراليات» يشارك بأكبر تشكيلة لفريق واحد في تاريخ بطولة الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

يغادر فريق سيتروين توتال أبوظبي للراليات، بقيادة الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باترسون، للمشاركة في منافسات الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط في الأردن على متن سيتروين، وتفتتح البطولة الخميس، كما يستعد فريق أبوظبي للسائقين الناشئين لخوض غمار منحنىً جديداً في مسيرتهم التدريبية من خلال مشاركتهم هذا العام برالي الأردن على متن سيتروين ذات الدفع الأمامي، حيث يتنافس كل من محمد المطوَع، محمد السهلاوي، سعيد بن طوق، جمعة الفلاسي ومنصور بالهلي على لقب «كأس أبوظبي- سيتروين الشرق الأوسط» للسائقين الناشئين.

يستعد بطل الشرق الأوسط الشيخ خالد القاسمي لخوض غمار رالي الأردن نهاية الاسبوع الجاري خلف مقود سيارته سيتروين، وإلى جانبه ملاحه المخضرم كريس باترسون. كما سيشهد الرالي هذا العام، مشاركة سائقي «كأس أبوظبي للسباقات-سيتروين الشرق الأوسط» الناشئين الخمسة ضمن فئة الدفع الثنائي على متن سيتروين DS3 R3 وهم: سعيد بن طوق، جمعة الفلاسي، ومنصور يحيى بالهلي، الذين يواجهون تحدي رالي الأردن للمرة الأولى، في حين سبق لمحمد السهلاوي ومحمد المطوّع أن شاركا في منافسات العام الماضي حيث تمكن المطوّع من تحقيق الفوز آنذاك.

وعن استعدادات الشيخ خالد القاسمي، الذي يحتل حالياً المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت لبطولة الشرق الأوسط، قال: «يتمتع رالي الأردن بطبيعة خاصة ونكهة عالمية ومشاركة قوية، وأنا أتطلع قدماً لخوض غماره والمنافسة لحصد أكبر عدد من النقاط، والهدف كالعادة المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى».

وأضاف القاسمي: «يجب علينا في رالي الأردن مراعاة عدة عوامل منها الحرارة العالية التي قد تؤثر سلباً على أداء الإطارات، وكون مراحل رالي الأردن الـ 20 قصيرة نوعاً ما، إلا أنها لا تخلو من عامل التحدي، سنقوم بإجراء تجارب ما قبل الرالي مع فريق سيتروين التقني وضبط معايير السيارة بما يتناسب وأرضية المراحل التي تعتبر حصوية-صلبة وزلقة».

ويتألف رالي الأردن هذا العام من 20 مرحلة خاصة بالسرعة «10 مراحل في كل يوم»، أما مراحل اليوم الأول المقررة الجمعة المقبل فيبلغ طولها الإجمالي 123.10 كلم، في حين يصل فيه طول مراحل اليوم الثاني إلى 148.34 كلم. هذا ويستهل الحدث بمرحلة استعراضية تقام في منطقة العبدلي بالعاصمة عمّان الخميس بطول 1.01 كلم.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا