• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

الثانية عالمياً والأولى خليجياً من ناحية القيمة

28 مليار درهم إصدارات الإمارات من الصكوك خلال 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

مصطفى عبد العظيم - (دبي)

تصدرت دولة الإمارات بلدان مجلس التعاون الخليجي في الصكوك المصدرة خلال العام الماضي بقيمة 27,9 مليار درهم (7,6 مليار دولار)، فيما جاءت عالمياً بالمرتبة الثانية بعد ماليزيا التي بلغت إصداراتها 17,8 مليار دولار.

يأتي ذلك فيما تقف صناعة التمويل الإسلامي في الإمارات على عتبة مرحلة جديدة من الازدهار معززة بخطط حكومة دبي لأن تصبح عاصمة عالمية الاقتصاد الإسلامي، المبادرة التي أكد خبراء أنها ستوفر بنية تحتية وتشريعية لاستقطاب الاستثمارات ورؤوس الأموال في هذا القطاع.

وأكد حسين القمزي الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي أن دولة الإمارات شهدت منذ عقود أول عملية تطبيق حقيقية تمت للاقتصاد الإسلامي، ومن ثم انتشرت إلى الدول الأخرى.

وأوضح أن دبي وضعت بنية اقتصادية متنوعة وجهت جزءاً كبيراً منها لاكتشاف أسس القطاع الإسلامي، وتفعليه بدخوله في مجالات أخرى غير الصيرفة الإسلامية.

ويتزايد الإقبال محلياً وعالمياً على الاكتتاب في الإصدارات الإسلامية الإماراتية التي زادت العام الماضي على 10 إصدارات، عكست مدى الثقة التي تبديها أسواق الائتمان العالمية في اقتصاد الإمارات، وكان أبرزها إصدارات لمصرف الإمارات الإسلامي، وشركة ماجد الفطيم، في حين أصدرت دائرة المالية بدبي صكوكاً بقيمة 650 مليون دولار، وبنك الخليج الأول المحدودة بقيمة 500 مليون دولار وإعمار بقيمة 500 دولار.

وتبقى تلك الأرقام مرشحة للازدياد مستقبلاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا