• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السوق يعتزم إطلاق 3 سلطات مستقلة

«المركزي» و «أبوظبي العالمي» يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في الأمور الرقابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

وقع مصرف الإمارات المركزي، مذكرة تفاهم‏ مع سوق أبوظبي العالمي، أمس، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل المعلومات.

وقع المذكرة، معالي سلطان بن ناصر السويدي، محافظ المصرف، وأحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.

وتضع مذكرة التفاهم آلية للتعاون في الأمور الرقابية والإشراف على البنوك والمنشآت المالية الأخرى العاملة في دولة الإمارات وسوق أبوظبي العالمي، وتبادل المعلومات الإشرافية، بما يتوافق مع معايير بنك التسويات الدولية المتعلقة بتبادل المعلومات بين السلطة الرقابية الأم وسلطة الرقابة المستضيفة، ما يسهم في إيجاد نظام مالي سليم في كل من الإمارات والسوق، إضافة إلى التعاون في مجال تدريب وتطوير أداء الموظفين.

على الصعيد ذاته، قال سوق أبوظبي العالمي إن الاتفاقية تعد خطوة مهمة في مسيرته، حيث يركز جهوده على إنجاز أولوياته المتمثلة في إطلاق 3 سلطات مستقلة، وهي المكتب التشريعي للخدمات المالية، ومكتب التسجيل، ونظام محاكم خاص بالسوق. وستوفر هذه السلطات الثلاث منصة متينة تتمكن من خلالها الشركات المسجلة لدى السوق العالمي من ممارسة أعمالها. وتُعد هذه الاتفاقية الأولى ضمن سلسلة من الاتفاقيات العالمية الهادفة إلى ضمان وجود جهاز رقابي للخدمات المالية ضمن السوق العالمي، مُصادَق عليه دولياً، ويحظى باحترام على المستوى العالمي.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا