• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دبي تقدم تقريراً عن تطور الموقع والبنى التحتية لـ «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

قدم هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، عضو اللجنة التحضيرية لـ «إكسبو» تقريراً مفصلاً عن تطور الموقع والبنى التحتية ذات الصلة ضمن الاستعدادات المقامة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

وبحسب بيان صحفي أمس، تضمن التقرير المعالم الرئيسية والجدول الزمني لتسليم وتنفيذ «إكسبو» الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا، إلى المكتب الدولي للمعارض، (الهيئة الإدارية لمعارض إكسبو العالمية في فرنسا)، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية.

ويعتبر تسليم ملف التسجيل إلى المكتب الدولي للمعارض واحداً من أهم المتطلبات الإلزامية، وهذه الوثيقة ملزمة قانونياً، حيث من شأنها أن تشمل المزيد من المحتوى المفصل في عمق المواضيع الرئيسية الواردة في طلب الاستضافة، مثل المفاهيم، وبرامج الاتصال، والخطة الرئيسية المفصلة، ومن المتوقع أن تتزامن الموافقة على هذه الوثيقة مع اختتام معرض إكسبو في ميلانو في 2015، ما يعتبر أمراً ضرورياً لبدء التواصل الرسمي مع المشاركين الدوليين في إكسبو دبي.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة «يعتبر تقديم خطة مفصلة رئيسية تتضمن إرثاً واضحاً واحداً من أهم معالم ملف الاستضافة الذي قدمناه، وقد استمر مركز دبي التجاري العالمي كمطور لموقع إكسبو 2020 في الدفع بدقة بعجلة التطور إلى الأمام لضمان أننا نسير على الطريق الصحيح نحو تنظيم معرض إكسبو دولي استثنائي في 2020».

وأضاف سموه «التزمنا أمام المجتمع الدولي بجعل معرض إكسبو 2020 دولياً وشاملاً بكل معاني الكلمة، محفزين المزيد من التعاون بين أهم المشاركين من القطاعين الخاص والعام لدفع عجلة التقدم، وتقديم حلول مبتكرة في مجالات التنقل والاستدامة، والتنمية الاقتصادية، تاركين وراءنا إرثاً اجتماعياً واقتصادياً قوياً يغير المفاهيم في جميع أنحاء المنطقة وخارجها».

بدورها، قالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، عضو اللجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي «يجري بالفعل بناء وتنفيذ عدد من الشراكات الاستراتيجية على مستوى المدينة، والتقدم إلى الأمام في مجال التواصل مع المشاركين الدوليين المحتملين عبر الحكومات والقطاع الخاص والجهات الفاعلة المؤسسية، ويعتبر معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي حافزاً من خلال المفهوم الرئيسي لتواصل العقول من جميع أنحاء العالم، وإلهام المشاركين حول طرق إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجهنا جميعاً، وذلك من خلال معرض إكسبو عالمي غير مسبوق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا