• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يوم من ذاكرة الأولمبياد

بطلة عمرها 13 عاماً.. وفيليبس يعانق الذهبية التاسعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دخلت بطلة الغطس الأميركية ميرجيوري جيسترينج التاريخ الأولمبي في مثل هذا اليوم قبل 80 عاماً، عندما أصبحت أصغر بطلة تفوز بميدالية ذهبية في مسابقة الفردي على مستوى كل الألعاب، حيث كانت تبلغ من العمر 13 عاماً و9 أشهر عندما توِّجت بذهبية الغطس من السلم الثابت في دورة برلين يوم 12 أغسطس من عام 1936.

وفي مثل هذا اليوم قبل 8 سنوات توِّج السباح الأميركي مايكل فيلبس بميداليته الذهبية التاسعة طوال مشاركاته الأولمبية وذلك في سباق 200م حرة بزمن قدره 1.42.96 دقيقة في دورة بكين الأولمبية عام 2008، ليتساوى بذلك في مجموع الذهبيات مع السباح الأميركي مارك سبيتز، والعداء كارل لويس، ولاعبة الجمباز السوفييتية لارسيا لاتنينا، والعداء الفنلندي بافوي نورمي.

مايكل فيلبس واصل حصد الذهب في بكين ولندن، واليوم في ريو دي جانيرو ليرفع رصيده إلى 21 ذهبية ليصبح الأفضل على الإطلاق في تاريخ الدورات الأولمبية، وما زالت أمامه الفرصة لزيادة الرصيد في ريو.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2012 في دورة لندن الأولمبية تغلب المنتخب الأميركي على إسبانيا 107-100 في نهائي سلة الرجال بعد مباراة مثيرة وحماسية حتى لحظاتها الأخيرة ليحصد عمالقة أميركا لكرة السلة الذهبية الثانية على التوالي في الألعاب الأولمبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا