• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«العراق» يودع مرفوع الرأس

«السامبا» إلى دور الثمانية برباعية في الدنمارك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

تفادى المنتخب البرازيلي لكرة القدم الحرج الذي سببه نتائجه المخيبة في الأعوام الأخيرة، ببلوغه الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو 2016 بفوزه الكبير على الدنمارك 4-صفر في سلفادور دي باهيا بالجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ودخل المنتخب البرازيلي، الباحث عن ذهبيته الأولمبية الأولى، مباراة الدنمارك وهو مطالب بالفوز من أجل مواصلة مشواره في البطولة، وذلك بعد اكتفائه بالتعادل السلبي في مباراتيه الأوليين أمام جنوب أفريقيا والعراق.

وتجنب «سيليساو» ما عاشته الكرة البرازيلية على أراضيها خلال مونديال 2014، حين خرج المنتخب دون نجمه نيمار المصاب بطريقة مذلة بعد أن سحقته ألمانيا 7-1 في نصف النهائي، ثم هولندا 3-صفر في مباراة المركز الثالث.

وتصدرت البرازيل التي اكتفت حتى الآن بثلاث فضيات (1984 و1988 و2012) وبرونزيتين (1996 و2008) وفشلت في إحراز اللقب الوحيد الغائب عن خزائنها، المجموعة برصيد 5 نقاط وضربت موعداً في ربع النهائي مع جارتها كولومبيا ثانية المجموعة الثانية، والتي تلتقيها غداً في ساو باولو.

كما حصلت الدنمارك (4 نقاط) على البطاقة الثانية رغم الخسارة أمام أصحاب الضيافة، وذلك بعد اكتفاء العراق بالتعادل مع جنوب أفريقيا 1-1 ما تسبب بخروج ممثلي آسيا وأفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا