• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعيد النظر في اقتصار دورها على المحادثات

شركات اتصالات تنوع خدماتها لمواجهة المنافسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

ترجمة: حسونة الطيب

ترجمة: حسونة الطيب

لم تجد شركات الاتصالات التي لا ترغب في أن تكون مجرد مشغلات لشبكات الربط في عالم رقمي تعمل فيه التقنية على تقويض العائدات التقليدية، القبول الكافي والسبيل لجني أرباح مقنعة. ولا تزال الشركات العاملة في القطاع، معرضة لمخاطر التخلف عن الركب والتهميش، لتصبح مجرد مزود لعمليات الاتصال، التي دأبت على جني أرباح ضخمة منها.

وتتسم حتى عمليات الاتصال بالمخاطر، في حالة فشل هذه الشركات في الإيفاء بالطلب المتصاعد على الفيديوهات الفورية وفيديوهات الترفيه، من خلال استثمارها بقوة في شبكات الجيل القادم القادرة على نقل كميات مهولة من البيانات.

وتؤكد المؤشرات، امتلاك معظم هذه الشركات المقدرة على مواجهة التحدي، بفضل المساعدات التي تتلقاها في مناطق مثل أوروبا التي يشجع فيها المنظمون، على النمو الصناعي عبر عمليات الاندماج. ويقود التحسن في الظروف الاقتصادية، إلى أرباح أكثر وارتفاع في أسعار الأسهم.

وتملك الشركات الآن، متنفساً واسعاً للاستثمار في مستقبلها، حيث برزت العديد من الاستراتيجيات للإدارات التي ترغب في اللحاق بالركب. ويرى هانز فيستبيرج، المدير التنفيذي لشركة أريكسون السويدية لصناعة معدات الاتصال، أن المخاطر الكبيرة لا ترتبط باتخاذ القرارات الصحيحة المتعلقة بالاستراتيجية، خاصة في ظل السرعة التي تسير عليها السوق.

ويقول: «يترتب على الشركات الآن، البدء في المجالات التي تنوي ولوجها في المستقبل. وكانت هذه الشركات، تقوم بنفس النشاطات قبل عشر سنوات، لكنها تملك اليوم خيارات عديدة، حيث يمكن لبعضها ممارسة النشاط التلفزيوني أو الإعلامي وغيرها، في مجال الحوسبة السحابية أو ربط السيارات والبيوت بالإنترنت، أو القيام بكافة هذه النشاطات جملة واحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا