• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العملاق كارميلو سجل 31 نقطة

سلة «الأحلام» تفلت من كمين « الكنجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أعاد المنتخب الأسترالي نظيره الأميركي حامل اللقب بالذاكرة إلى عامي 2004 و2006، بعدما «هزه» بشراسة لكن من دون أن يتمكن من إسقاطه وحرمانه من فوزه الثالث على التوالي في مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد ريو 2016. واختبر المنتخب الأميركي، الساعي إلى ذهبيته الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل 18 مشاركة أولمبية، إحدى أصعب المواجهات إن لم تكن أصعبها منذ أن خسر نصف نهائي بطولة العالم عام 2006، ضد اليونان والهزائم الثلاث التي مني بها في أولمبياد أثينا عام 2004، وانتظر حتى الثواني الأخيرة ليحسم المواجهة 98-88.

ولا يعكس فارق النقاط العشر مجريات اللقاء لأن أستراليا بنجومها الذين يلعبون في الدوري الأميركي للمحترفين تقدموا معظم فترات المباراة وكان بإمكانهم إيقاف مسلسل انتصارات الأميركيين في البطولات الرسمية (كأس العالم وبطولة الأميركتين المؤهلة لأولمبياد 2008 وأولمبياد 2012، والمباراتين الأوليين من ريو 2016) عند 37 على التوالي منذ خسارة نصف نهائي مونديال 2006 أمام اليونان.

لكن رجال المدرب مايك كرشيشفسكي عرفوا كيف يتعاملون مع الوضع في الثواني الأخيرة، وحققوا فوزهم الثالث وضمنوا نظرياً تأهلهم إلى ربع النهائي، فيما منيت استراليا بهزيمتها الأولى. «لقد قاتلنا، لكن لا يجب تجميل الأمور، لقد خسرنا المباراة»، هذا ما قاله لاعب ارتكاز استراليا اندرو بوجوت الذي توج في 2015 بلقب الدوري الأميركي مع جولدن ستايت ووريرز ووصل معه هذا الموسم إلى النهائي قبل أن ينتقل إلى دالاس مافريكس، مضيفًا «نشعر بالخيبة. حصلنا على فرص ممكنة من أجل تحويل المباراة لمصلحتنا لكننا خسرناها».

وتألق في صفوف الولايات المتحدة كارميلو أنتوني الذي سجل 31 نقطة (بينها 9 ثلاثيات) مع 8 متابعات واصبح افضل مسجل في تاريخ المنتخب، وأضاف كايري ايرفينج 19 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة وكيفن دورانت 14 نقطة مع 5 متابعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا