• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

"جوجل" تسحب شكواها ضد "مايكروسوفت"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يناير 2013

أ ف ب

سحب عملاق الانترنت الأميركي "جوجل" شكوى ضدها رفعها إلى لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة بتهمة انتهاك براءات، كان قدمها ضد المجموعة الاميركية "مايكروسفت" الاولى عالميا في قطاع البرمجيات.

ونقلت مصادر إعلامية عن ديفيد هاورد مساعد مدير الشؤون القضائية في "مايكروسوفت" "نحن سعيدون لأن (جوجل) قامت في نهاية المطاف بسحب الاتهامات التي وجهتها إلى (مايكروسوفت)، ونحن نأمل أن تسحب شكاوى أخرى رفعتها أمام مؤسسات قضائية أخرى، وفق الشروط التي فرضتها لجنة التجارة الفدرالية" لتضع حداً للملاحقات التي أطلقتها ضد "جوجل".

وأكد مصدر مقرب من عملاق الانترنت أن "جوجل" تخلت عن الملاحقات التي كانت قد أطلقتها في حق "مايكروسوفت" امام لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة.

ولم يرغب أحد الناطقين باسم "جوجل" في التعليق على هذا الموضوع. وكانت لجنة التجارة الفدرالية قد أعلنت منذ اسبوع أنها قد اغلقت تحقيقها الذي يطال "جوجل" والذي كانت قد فتحته في العام 2011، إذ أنها لم تعثر على أدلة تثبت ان المجموعة الأميركية تستفيد من هيمنتها على قطاع الابحاث الإلكترونية.

لكن المجموعة الاميركية أبرمت اتفاقا بالتراضي يلزمها بإتاحة لمنافيسها "التكنولوجيات المحمولة التي تعد أساسية، بشروط عادلة ومعقولة وغير تمييزية"، علما انها تمتلك براءات هذه التكنولوجيات.

وقد منعت "جوجل" من إطلاق ملاحقات قضائية ضد منافسيها لمنعهم من استخدام التكنولوجيات المعنية. غير أن السلطات الاوروبية المعنية بالمنافسة لا تزال تجري تحقيقها الذي فتحته في العام 2010 بشأن ممارسات "جوجل".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا