• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنطلق فعاليات المعرض بأبوظبي الثلاثاء بمشاركة 130 عارضاً

شركات التطوير العقاري تدرس الفرص الاستثمارية وتوجهات السوق خلال «سيتي سكيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

تنطلق فعاليات معرض «سيتي سكيب أبوظبي» الثلاثاء المقبل، وسط تركيز الشركات العقارية على دراسة توجهات السوق العقاري، واستطلاع الفرص الاستثمارية المتوفرة بالقطاع، بهدف الاستفادة من حالة النشاط التي يشهدها السوق العقاري بالدولة.

وقال مسؤولون عقاريون لـ «الاتحاد»: «إن دورة العام الحالي تأتي وسط زيادة ملحوظة في الطلب بالقطاع العقاري سواء فيما يتعلق بالبيع أو الإيجار، وهو ما يؤدي إلى توجه كثير من الشركات لدراسة فرص طرح مشاريع جديدة أو إعادة استئناف تنفيذ مشاريع تم الإعلان عنها قبل فترة، بجانب التوسع في تنفيذ مراحل جديدة بمشاريع قائمة بالفعل».

وأوضحوا أنه فيما يتعلق بسوق الإيجار، فإن السوق يشهد بداية عودة التوازن والاستقرار، بعد فترة من الارتباك عقب إلغاء سقف الزيادة السنوية التي كانت محددة بـ 5%، وهو ما يشجع الشركات على طرح مشاريع جديدة للاستفادة من الارتفاع الملحوظ في الطلب بالمشاريع الجديدة بعد ارتفاع القيم الإيجارية بالمباني القديمة وسط العاصمة.

وتوقع متعاملون أن تشهد الفترة المقبلة عودة المستثمرين الجادين للقطاع العقاري، مع خروج المضاربين من السوق.

وتشارك 130 شركة في فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي لعام 2015، بزيادةٍ قدرها 15% عن العام الماضي، والذي يقام على مساحة عرض تزيد على 18 ألف متر مربع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا