• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طبق واحد حرمه «النهائيات»

خالد الكعبي سابع الأولمبياد في رماية «الدبل تراب» بـ 134 طبقاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

حقق الرامي خالد الكعبي المركز السابع في الترتيب العالم لمسابقة رماية الدبل تراب التي أقيمت أمس الأول في ميدان الرماية الأولمبي في مدينة ريو، من بين 22 رامياً، وكان يحتاج الكعبي إلى طبقين للتأهل ضمن أفضل 6 رماة على العالم بعدما سجل 134 طبقاً بينما تساوى 3 رماة برصيد 135 طبقاً، في المركز السادس ولعبوا «الشوت أوف» من بينهم الكويتي فهيد الديحاني التي نجح في التأهل ضمن الستة الأوائل والفوز بذهبية الدبل تراب.

واعتمد الاتحاد الدولي للرماية المركز السابع للكعبي ومنحه لقب رامي أولمبي والذي يمنح لأول 8 رماة في الترتيب العام من كل مسابقة، وهو ما يؤكد أن الكعبي نجح في تحقيق إنجاز بالدخول في قائمة الرماة الأولمبيين.

كان الترتيب النهائي للمسابقة قد وضعه في المركز التاسع، بسبب تساوي 3 رماة في المركز السادس، إلا أن لوائح الاتحاد الدولي تعتمد الترتيب طبقاً للأطباق وحصل 3 رماة على 135 طبقاً في المركز السادس فيما حصل خالد الكعبي على 134 طبقاً.

وأثرت الأجواء الجوية في لاعبنا بسبب الأمطار والرياح وهو الأمر الذي أثر في جميع الرماة، حيث لم يحقق أي رام العلامة الكاملة في أية مجموعة، وجاءت بداية خالد الكعبي ناجحة وسجل في الجولة الأولى 27 طبقاً، وفي الجولة الثانية سجل 28 طبقاً إلا أن الغيوم الكثيفة وانعدام الرؤية والرياح أثرت في نتيجته في الجولة الثالثة التي سجل فيها 25 طبقاً وهو ما تكرر في الجولة الرابعة، واستعاد اللاعب قوته وسجل 29 طبقاً ولو حصد العلامة الكاملة لدخل في منافسة على «الشوت أوف».

وتعد النتيجة جيدة للرامي الذي يشارك لأول مرة في الأولمبياد، حيث نجح في التقدم على رماة لهم خبرة كبيرة وسنوات طويلة في الميادين، ويكفي أن تفوق في الترتيب على أبطال روسيا وإيطاليا والصين، وغيرهم من نجوم اللعبة في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا