• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدعومة بزخم السيولة ونتائج الشركات

محللون: الأسهم تبدأ رحلة تعويض الخسائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

قال محللون ماليون: «إن الأسهم المحلية شرعت في رحلة تعويض الخسائر التي منيت بها خلال الأشهر الماضية، مدفوعة بالنتائج المالية القوية للشركات، وعودة زخم السيولة بقوة».

وتوقع هؤلاء أن تواصل الأسهم موجة تعويض الخسائر لتختبر نقاط مقاومة هامة خلال تداولات الاسبوع الحالي معززة بضخ سيولة إضافية من التوزيعات النقدية التي سيحصلون عليها من توزيعات الارباح.

وأشاروا إلى أن ارتفاع أسعار النفط وتراجع مخاطر الاوضاع الجيوسياسة سينعكس إيجابا على الاسهم، ما يرفع ثقة المستثمرين في أسواق الدولة.

وقال وائل أبومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية: «إن الأسهم الإماراتية شرعت في رحلة تعويض الخسائر بعد ان أكدت باكورة الشركات التي أعلنت نتائجها المالية، عدم تأثر الأداء بتراجع أسعار النفط، بل جاءت أعلى من توقعات المحللين».

وتوقع أن تواصل الاسهم اختبار نقاط مقاومة في رحلة التعويض، مدعومة بزخم قوي من سيولة المؤسسات التي بدأت بالدخول عند مستويات الاسعار الحالية للاستثمار متوسط وطويل الاجل. ونوه إلى أن العائد على الاستثمار في الاسهم عائد مرتفع ومجد وهو ما يتوقع ان يساهم حاليا في جذب مزيد من رؤوس الأموال التي فضلت في وقت سابق الانتظار لحين تحديد الاتجاه، مبينا أن مكررات ربحية الأسهم الإماراتية تعتبر متدنية جدا وجاذبة للمستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا