• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محطاتها بالإمارات تحقق نمواً قوياً بـ 17,5%

«موانئ دبي» تناول 14,3 مليون حاوية في الربع الأول بنمو 10,5%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

ناولت “موانئ دبي العالمية” خلال الربع الأول من العام الجاري 14,3 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما عبر محفظة أعمالها العالمية من المحطات البحرية، محققة نموا في أحجام مناولة الحاويات الإجمالية بنسبة 10,5% على أساس المقارنة المثلية، فيما سجلت أحجام المناولة الإجمالية، نموا بنسبة 11,6% على أساس التقارير المحاسبية، التي عكست مساهمة الأحجام الجديدة من لندن غيتواي “المملكة المتحدة” وإمبرابورت “البرازيل” في هذا النمو.

وعزا سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة أمس خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية عن السنة المنتهية، النمو الذي تحقق خلال الربع الأول إلى تحسن الأداء في محطات الشركة في آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية والإمارات، فيما تواصل أوروبا إظهار بوادر تحسن، بينما سجلت محطات الدولة نتائج فصلية قوية جدا مع مناولة 3,6 مليون حاوية نمطية بنسبة نمو بلغت 17,5%.

وقال ابن سليم “إن محفظة الأعمال من المحطات الموحدة وهي التي تضم المحطات البحرية التي لدينا فيها سيطرة كما ورد بموجب معايير تقديم التقارير المالية العالمية، ناولت 6,8 مليون حاوية نمطية خلال الربع الأول من عام 2014 مسجلة نموا في الأداء بنسبة 12,8% على أساس المقارنة المثلية المحاسبية، كما حققت الأحجام الموحدة على أساس التقارير المحاسبية نموا أقل بنسبة 9,1% وذلك بسبب بيع “سي تي 3” هونغ كونغ في مارس من العام الماضي”.

وقال إن الموانئ لمست عودة النمو في أحجام الحاويات في عام 2014 مع إضافة طاقة استيعابية جديدة وتحسن التجارة العالمية في الربع الأول، وجاءت أحجام المناولة التي تم تسجيلها في ميناء “جبل علي” مشجعة، وساهمت إضافة طاقة استيعابية بواقع مليون حاوية نمطية إلى “محطة الحاويات رقم 2” في تحقيق هذه النتائج القوية.

وأضاف ابن سليم أن إضافة أربعة ملايين حاوية نمطية إلى طاقة الميناء الاستيعابية مع افتتاح “محطة الحاويات رقم 3” هذا العام سيضع “موانئ دبي العالمية” في موقع يؤهلها لتلبية الطلب المستقبلي على الطاقة الاستيعابية في دبي.

وأكد مضي المجموعة في تنفيذ مشاريع التطوير الرئيسية في نافا شيفا في الهند وروتردام في هولندا وفقا لجداول التسليم المقررة، لافتا إلى البدء مؤخرا في عمليات البناء في “يرمكا” في تركيا، كما توقع إضافة طاقة استيعابية تقارب 800 ألف حاوية نمطية خلال النصف الثاني من عام 2015.

وأعرب عن سعادته بأداء محفظة أعمال المجموعة خلال الربع الأول، معتبرا أنه يظهر توفير في الطاقة الاستيعابية الصحيحة في المواقع الصحيحة، وأنه على الرغم من البداية القوية لهذا العام إلا أنه تبقى ظروف الاقتصاد الكلي في بعض المناطق غير مستقرة، مضيفا أن المجموعة في وضع جيد يسمح لها بالتفوق على أداء السوق الذي تشير التوقعات إلى تحقيقه نموا بنسبة تقارب 5% خلال 2014.

وشدد رئيس مجلس الإدارة على مواصلة تركيز المجموعة على تحقيق الربحية من خلال استهداف مناولة بضائع ذات هوامش ربحية أعلى وخفض التكاليف وتعزيز كفاءة العمليات..معربا عن ثقته من تحقيق توقعات السوق لكامل العام. (دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا