• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تساوى مع سلة العنابي في الرقم القياسي

الأهلي يضيف البطولة الـ31

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

علي معالي (دبي)

تساوى فريق الأهلي لكرة السلة مع فريق الوحدة في تحقيق الرقم القياسي لعدد البطولات في كرة السلة منذ نشأتها على أرض الدولة، حيث حمل لقب الدوري الذي حققه الفرسان مساء أمس الأول الرقم 31 في تاريخ بطولات القلعة الحمراء، وهو نفس الرقم الذي حققه نادي الوحدة قبل أن يتوقف نشاط كرة السلة موسم 1997/ 1998، ولكن يظل الوحدة متفوقاً على الأهلي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري، حيث حصل العنابي على اللقب 13 مرة مقابل 8 مرات للنادي الأهلي بعد فوزه الأخيرة على الشباب بصالة الشباب، ليحافظ الأهلي على لقبه على مدار 4 سنوات متتالية.

وعبر الألماني بيتر شورمز مدرب الأهلي عن سعادته باللقب الرابع له مع الفرسان وقال « الموسم هو الأصعب لسلة الأهلي على مدار السنوات الأربع الماضية، والاحتفاظ باللقب لم يكن بالأمر السهل أمام فريق عنيد بحجم الشباب الذي نجح في تدعيم صفوفه لهذا الموسم، والأهلي عانى من غياب التشكيلة المثالية طوال الموسم الحالي، لظروف مختلفة، سواء افتقادنا لصالة النادي في العديد من مراحل هذا الموسم لانشغالها بأحداث وبطولات كبرى لألعاب مختلفة، فضلاً عن تأخر عودة قيس عمر التي جاءت قبيل الدور النهائي».

وأضاف «قيس عمر من الأسماء المؤثرة في سلة الأهلي، وعدم وجوده طوال الموسم، أثر بشكل سلبي، لكن عودته كان لها مفعول السحر في الجولة النهائية من البطولة».

من جانبه قال صلاح الشاعر مدير الفريق «هذه الأرقام القياسية التي يحققها الأهلي دليل العمل الجاد والدؤوب للأجهزة الفنية على مدار السنوات الطويلة الماضية، والدعم الكبير الذي تحظى به اللعبة من قبل إدارة النادي، كان الأساس في تطوير مستوى اللعبة ليس على صعيد الفريق الأول فحسب، بل طال جميع المراحل السنية التي تعد الرافد الأول للمواهب واللاعبين في فريق الأهلي».

وتابع «نفخر بأجهزتنا الفنية في جميع مراحلنا السنية، والتي لولاها لما كان النادي حصد مثل هذه الإنجازات، ونحن على ثقة تامة، ومن خلال الاستراتيجيات الخطط الموضوعة لمواصلة حصد النتائج الجيدة، والانفراد بأكثر فرق السلة تتويجاً بالدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا