• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«تنفيذي الأولمبية» يعتمد برامج الإعداد والمشاركة في الدورات الرياضية

19.5 مليون درهم ميزانية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية الميزانية التقديرية للإعداد والمشاركة لبرنامج الدورات الرياضية للعام الجاري والتي تشمل الدورة الدولية الآسيوية السادسة للأطفال بجمهورية ساخا خلال الفترة من 5 – 17 يوليو، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية الواحدة والثلاثين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ما بين 5 – 21 من أغسطس المقبل، ودورة الألعاب الأولى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تحتضنها الإمارات في الفترة من 15 – 21 سبتمبر المقبل ودورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الخامسة بمدينة نها ترانج في فيتنام من 24 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبلين، وبلغت الميزانية 19 مليونا و484 ألف درهم في ظل الدعم المستمر للوصول إلى المرحلة المنشودة، وتحقيق مزيد من الإنجازات على المستويات كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية برئاسة معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي، وبحضور كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد، وعبيد سالم الشامسي المدير المالي، وأعضاء المكتب وهم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، وعبد المحسن الدوسري، والدكتور عيسى النعيمي، والمستشار أحمد الكمالي، والدكتورة مي الجابر، وشيماء الزرعوني، وعمر عبد الرحمن آل علي المدير التنفيذي للجنة، وشيخة الزاهد المدير التنفيذي لشؤون الأمانة العامة باللجنة.

واطلع المكتب التنفيذي على التقرير الخاص بالتفرغ الرياضي نتيجة اللقاءات مع الجهات المعنية، ولقاء الفريق المشترك مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، حيث وجه المكتب بسرعة الانتهاء من وضع التصور النهائي بعد لقاء الاتحادات والمؤسسات العامة والخاصة بالدولة لإطلاعهم على التصور الجديد للتفرغ وضرورة تقديم التوصيات النهائية خلال أسرع وقت ممكن.

وثمن المكتب التنفيذي الخطوة الهامة بإلحاق منتسبي وموظفي اللجنة الأولمبية الوطنية في الدورات والبرامج التطويرية والدراسات الأكاديمية والتعليمية والجامعية المتقدمة للارتقاء بالأداء الوظيفي والإداري في ضوء توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة بضرورة صقل وتعزيز القدرات البشرية بالشكل الأمثل، لاسيما وأن التخصصات العلمية للمنتسبين تتضمن دراسة أهم الفروع الرياضية والتي تتمثل في دبلوم الإدارة المتقدم للمنظمات الرياضية الأولمبية، وبرنامج الماجستير لإدارة المؤسسات الرياضية، وبرنامج ماجستير القانون الرياضي.

وتوجه المكتب التنفيذي بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على دعمه المستمر للحركة الرياضية ومتابعته لكافة المجريات وحرصه على التواصل الفعال مع مختلف الجهات الرياضية على مستوى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا