• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دعت الشركات الأذرية إلى الاستثمار في الإمارة

«غرفة دبي» تنظم ندوة في باكو حول قطاع التجزئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي برنامج بعثتها التجارية إلى العاصمة الأذرية باكو مؤخراً، بعقد اجتماع مع وزير الاقتصاد والصناعة الأذري، وتنظيم طاولة نقاشٍ مستديرة حو قطاع التجزئة والامتياز التجاري، والقيام بزيارات ميدانية إلى عددٍ من مشاريع التطوير العقاري الخاصة بالمراكز التجارية والمجمعات السكنية.

وبحث شاهين مصطفاييف، وزير الاقتصاد والصناعة في أذربيجان مع هشام عبدالله الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي العلاقات الثنائية، وفرص التعاون المشترك، حيث أشاد الوزير الأذري بعمق العلاقات السياسية بين دولة الإمارات وأذربيجان، معتبراً إياها مع الأطر التشريعية والنشاط المثمر للجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية الأذربيجانية عاملاً مساعداً مهد الطريق لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وأضاف «الروابط التجارية والاقتصادية في تزايد مستمر بين أذربيجان والإمارات، وافتتاح مكتب تمثيلي تجاري لغرفة دبي في العاصمة الأذرية باكو مؤشر قوي على مستوى التعاون الثنائي بين الجانبين».

ولفت مصطفاييف إلى وجود فرص تعاون مشتركة بين الشركات الأذرية والإماراتية وخصوصاً في مجالات تطوير البنية التحتية والتجارة والزراعة والاستثمار، داعياً إلى البناء على العلاقات القوية الحالية للارتقاء بالتعاون إلى مستويات عالية.

بدوره، اعتبر الشيراوي أن اختيار أذربيجان كمقر لأول مكتب تمثيلي خارجي لغرفة دبي كان مبنياً على دراسات وأبحاث مستفيضة أجرتها غرفة دبي، أظهرت المزايا التي توفرها السوق الآذرية كبوابةٍ للاستثمارات في منطقة اتحاد الدول المستقلة ووسط آسيا والقوقاز، بالإضافة إلى وجود فرصٍ استثمارية مميزة خاصةً في قطاعات متنوعة.

وأضاف الشيراوي أن دبي يمكن أن تشكل مركزاً وممراً لوجستياً لحركة للصادرات من منطقة آسيا الوسطى إلى العالم نظراً لما تمتلكه من بنية تحتية ولوجستية متطورة، وخبرة واسعة في مشاريع تطوير شبكات المواصلات العامة والتجارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا