• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يفتتح غداً في سوتشي الروسية

الإمارات تشارك بوفد رفيع المستوى في «سبورت أكورد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تشارك الإمارات في مؤتمر سبورت أكورد الرياضية «مؤسسة الاتحادات الدولية الرياضية» الثالث عشر بمدينة سوتشي الروسية الذي ينطلق غداً ويستمر حتى الاثنين المقبل، حيث يمثل الدولة في الحدث الدولي كل من اللجنة الأولمبية الوطنية، والمجالس الرياضية الثلاثة دبي، وأبوظبي، والشارقة، وإكسبو 2020، وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية، واكس كات.

ويفتح المؤتمر الرياضي السنوي المجال للعديد من الشخصيات الرياضية على مستوى العالم لمد جسور التعاون والتعرف إلى الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المؤسسات والاتحادات الرياضية، حيث من المقرر أن تشارك ما يقارب 100 دولة على مستوى العالم من خلال الاتحادات الرياضية المحلية والدولية وممثلي اللجان الأولمبية وروابط الاتحادات الرياضية للألعاب الصيفية والشتوية الأولمبية.

ويضم وفد الإمارات سعيد حارب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه، وموسى الهاشمي، وعبدالله القرقاوي، ممثلين عن معرض إكسبو 2020. المؤتمر هو الاجتماع السنوي لممثلي الرياضة الدولية، ويشمل جمعيات الكونجرس التي تتألف من 109 اتحادات رياضية دولية من مختلف أنحاء العالم.

وأسست سبورت أكورد في عام 1967 في مدينة لوزان السويسرية، تحت اسم الجمعية العامة للاتحادات الرياضية، بمشاركة 26 اتحاداً، وتهدف لتحديد القواعد الأساسية للعبات وتأمين تطبيقها، والعمل على زيادة أعداد المتابعين للرياضات المختلفة، ومكافحة تعاطي المنشطات، وتنظيم فعاليات اجتماعية للرياضيين، من أجل زيادة التعاضد والتكاتف بينهم.

وانطلق المؤتمر للمرة الأولى في إسبانيا عام 2003، وتعد دبي المدينة الأولى في الشرق الأوسط التي نجحت في استقطاب هذا التجمع الرياضي الفريد عام 2010، حيث شهد مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، مثل دور الرياضة في التغيير الاجتماعي، والرياضة في الشرق الأوسط، والدور الريادي للرياضة في التنمية المستدامة واستقلالية الرياضة.

يذكر أن مركز قطر للمال قد حظي بمكانة الراعي البرونزي للقمة السنوية الـ 13 لمؤسسة الاتحادات الرياضية الدولية «سبورت أكورد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا