• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أطلقت تقييمات تفاؤلية للربع الثالث

وكالة الطاقة: «تخمة النفط» تتصدر الصحف وتسهم في هبوط الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

سنغافورة (رويترز)

توقعت وكالة الطاقة الدولية أمس تحسن أسعار النفط، في الربع الثالث من العام الجاري ، مشيرة مع بنك «إن إيه زد» إلى أن التغطية العالمية لأخبار الخام المتعلقة بجانب الإمدادات تساهم جزئيا في هبوط الأسعار، لأنها تركز على «تخمة» المعروض على عكس تقييمات الوكالة، فيما انخفضت الأسعار أمس الخميس بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة مخزون الولايات المتحدة 1,1 مليون برميل في أغسطس.

وذكر التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية أمس أن أسعار النفط سترتفع في الشهور القليلة المتبقية من العام الجاري، لانخفاض فيها مخزونات النفط العالمية، ما سيقلل تخمة المعروض المستمرة منذ العام 2014، بسبب نمو إمدادات الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» والمنتجين المستقلين.

وتسببت زيادة المعروض في تراجع أسعار النفط من 115 دولارا للبرميل في يونيو العام 2014 إلى 27 دولارا للبرميل في يناير الماضي. وتعافت أسعار النفط الخام بعد ذلك ووصلت إلى 50 دولارا للبرميل لكنها انخفضت مجددا لتتجه صوب 40 دولارا للبرميل في يوليو.

وقالت وكالة الطاقة التي تتخذ من باريس مقرا لها إن «انخفاض سعر النفط أدى إلى تصدر التخمة عناوين الأخبار من جديد رغم أن تقييماتنا تظهر في الأساس أن لا تخمة في المعروض في النصف الثاني من العام، علاوة على ذلك تشير تقديراتنا للنفط الخام إلى تراجع كبير (في المخزون) في الربع الثالث من العام بعد فترة طويلة من النمو المستمر».

وأضافت «سيزيد انخفاض مخزون المنتجات النفطية المترتب على ذلك طلب شركات التكرير على النفط الخام ما سيسهم في تمهيد الطريق أمام تحسن مستدام في توازن العرض والطلب بالسوق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا