• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتضمن خريطة سهلة التصفح من «مركز الأنظمة الإلكترونية»

هيئة أبوظبي للسياحة تطلق تطبيقات لتخطيط الرحلات عبر الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطبيقات جديدة من موقعها السياحي مخصصة للأجهزة النقالة العاملة بأنظمة «آيفون» و«أندرويد» و«وندوز فون» مما يتيح المجال أمام مستخدميها للوصول السريع والدائم لمعلومات شاملة عن الوجهة السياحية. وتندرج هذه الخطوة ضمن استراتيجية رقمية شاملة ، وتتزامن أيضاً مع التحديثات الجارية على الموقع السياحي والتي يتبنى بموجبها تقنيات أسرع استجابة لمتطلبات المتصفح وتتماشى مع مختلف أنواع وأحجام شاشات الأجهزة الرقمية النقالة.

وقالت موزة الشامسي المديرة التنفيذية لقطاع التسويق والاتصال بالإنابة، إن الهيئة حرصت على مواكبة التطبيقات النقالة بعد أن لمست طلباً متزايداً عليها، حيث استقبل الموقع السياحي العام الماضي حوالي 1.3 مليون زيارة عبر هذه الحلول، ومنها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وتوفر تطبيقات الموقع السياحي معلومات وخدمات حيوية بتسع لغات تساعد الزائرين خلال كافة مراحل جولاتهم في الإمارة، وتلبي احتياجات قطاع كبير منهم يفضل الحصول على المعلومات عبر أجهزته النقالة بدلاً من الكمبيوتر أو الدليل السياحي المطبوع.

وأوضحت الشامسي أن تطوير تطبيقات ومحتوى رقمي للأجهزة الناقلة والهواتف الذكية أصبح أحد التوجهات المهمة في قطاع السفر والسياحة العالمي.

وتتضمن تطبيقات الموقع السياحي أداة لتخطيط الرحلات تشمل معلومات وافية حول مختلف التجارب والمقاصد السياحية في الإمارة وحلول لتحديد مواقعها، كما أنها تسلط الضوء على تراث وثقافة أبوظبي، كما تتضمن قوائم بأسماء الفنادق، بالإضافة إلى إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعاً.

وتم تزويد التطبيقات بخريطة سهلة التصفح من «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، كما أنها تقدم أحدث الأخبار والفعاليات السياحية في الإمارة، بالإضافة إلى قائمة المطاعم والمراكز التجارية والسبا، وتحفز الزائر على اختبار تجاربها السياحية المتنوعة سواء عبر الاسترخاء أثناء القيام برحلة بحرية أو الاستمتاع بمشاهدة المعالم المعمارية في مختلف أنحاء الإمارة أو ممارسة الجولف في أحد الملاعب عالمية المستوى في أبوظبي. يذكر أن الموقع السياحي يسجل ما يزيد على 3 ملايين زيارة سنوياً، ويشكل بوابة متكاملة للراغبين باستكشاف الإمارة مع إتاحة الفرصة للتواصل مع غيرهم بتسع لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية والبرتغالية البرازيلية واليابانية والصينية، والحصول على معلومات حول التجارب والمقاصد السياحية والثقافية والتراثية والفعاليات والأنشطة الترفيهية في أبوظبي. وتركز التطبيقات على الوفاء بكافة متطلبات الزائر، حيث تضم محرك بحث متعدد اللغات للوصول إلى المعلومات الخاصة بالفنادق، ورحلات الطيران وخدمات السيارات، مع إمكانية إجراء الحجوزات بشكل مباشر، وهو مزود أيضاً بأداة خاصة لتخطيط الرحلات تتيح للمسافرين تنظيم ومشاركة رحلاتهم الحقيقية إلى أبوظبي. (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا