• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غلق بوابات الصعود قبل 20 دقيقة من موعد الرحلة

«طيران الإمارات» تلغي 2700 رحلة إلى 41 وجهة خلال صيانة مدرجي مطار دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

محمود الحضري (دبي)

ألغت «طيران الإمارات» 2700 رحلة طيران ذهاباً وإياباً إلى 41 وجهة حول العالم، ضمن جدول تشغيل رحلاتها خلال الفترة من مطلع مايو إلى 20 يوليو المقبلين، بالتوازي مع بدء أعمال الصيانة بمدرجي مطار دبي الدولي، بحسب محمد مطر النائب الأول للرئيس لخدمات المطار بالشركة.

وأفاد بأن أعمال الصيانة بمطار دبي ستؤثر على الناقلة الوطنية نتيجة تقليص عدد رحلاتها، مثل بقية الشركات العاملة في المطار، التي تخفض رحلاتها هي الأخرى، مشيراً إلى أن فترة الصيانة التي تمتد إلى 80 يوماً هي الأصعب في تاريخ المطار، وتواجه القطاع لأول مرة، نظراً لأن أعمال الصيانة ستمتد إلى المدرجين.

وأشار في مؤتمر صحفي أمس، إلى أن صيانة المدرج الأول ستجري خلال الفترة من 1 مايو إلى 31 مايو المقبل، والثاني سيبدأ من 1 يونيو وحتى 20 يوليو، ليعمل المطار خلالها هذه المدة بمدرج واحد فقط، مشيراً إلى أن عائدات «طيران الإمارات»، ستقل بنحو مليار درهم خلال العام المالي الحالي 2014 - 2015، الذي بدأ من أول أبريل الجاري، نتيجة تخفيض الرحلات وتوقف عدد من الطائرات.

وأفاد محمد مطر بأن «طيران الإمارات» تدرس خيارات استخدام مطار آل مكتوم وبقية مطارات الدولة لتسيير رحلات إلى وجهاتها في حالات الضرورة، وزيادة الطلب خلال فترة الصيانة، لافتاً إلى وجود تنسيق مع مؤسسة مطارات دبي وبقية مطارات الدولة للتعاون في تسيير رحلات في الوقت الذي يتطلب الأمر ذلك.

وأوضح أن الناقلة لن تلغي سفر أي راكب من الحاجزين حالياً، أو الراغبين في السفر لأي وجهة، كما أنها لن توقف الرحلات نهائياً لأي من الوجهات التي تخدمها، مبيناً أن الشركة ستقوم بتعزيز السعات المقعدية على الوجهات الأكثر طلباً خلال فترة الصيانة، من خلال استخدام طائرات أكبر، باستخدام طائرات «ايرباص ايه 380»، و«بوينج 777». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا