• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

361٫3 مليار درهم إجمالي الأصول بنمو 11%

1,4 مليار درهم أرباح «أبوظبي الوطني» في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

ارتفعت الأرباح الصافية لبنك أبوظبي الوطني بنسبة 31% خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 1,4 مليار درهم مقارنة مع 1,07 مليار درهم في الربع الرابع من العام الماضي، وبتراجع طفيف مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيان صحفي أمس، تعكس النتائج قوة الإيرادات من الرسوم والصرف الأجنبي والاستثمارات.

وبلغت ربحية السهم المخفضة 0٫27 درهم للربع الأول 2014، أي في مستوى ربحية السهم نفسه في الربع الأول من العام الماضي.

وارتفعت نسبة العائد السنوي لحقوق المساهمين في الربع الأول إلى 16٫2% مقارنة بـ12٫7% في الربع الأخير وأقل من مثيلتها في الربع الأول من العام الماضي حين بلغت 18٫1%.

وقال معالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني: «في الربع الأول من عام 2014، نجح بنك أبوظبي الوطني مجدداً في تحقيق نتائج مالية جيدة، التي تعكس الاستمرار في تحقيق الإيرادات وقوة النمو في العائدات. وخلال العام الجاري، سنستمر في التركيز على بناء نموذج أعمال مستدام على الأمد الطويل، والحفاظ على قوة الميزانية العمومية، ووضع رأس المال القوي».

وقال اليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني: «تعكس نتائج البنك في الربع الأول استمرار النمو الذي حققناه في الربعين الثالث والأخير من العام الماضي. وبشكل عام، فقد حققنا نتائج جيدة في مناخ يشهد ضغطاً على هامش الفوائد. وتتيح لنا استراتيجية البنك تحقيق النمو بعائدات متوازنة للمساهمين في هذا المناخ التنافسي. على الأمد المتوسط، تنصب مهمتنا على (التركيز على عملائنا)، وتنويع مبيعات منتجاتنا المصرفية المتعددة لنكون أكثر حكمة والاستفادة الأمثل من نمو محفظة القروض في الوقت الذي نقوم فيه بتنشيط تنويع مبيعات الصرف الأجنبي والأسواق وإدارة الثروات وتمويل التجارة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا