• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأوراق المالية» تطرح النصوص على المهتمين قبل إصداره رسمياً

شركات وساطة تتحفظ على خفض رأس المال في النظام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

استقرت هيئة الأوراق المالية والسلع في النظام الجديد للوسطاء الذي طرحته أمس، على خفض رأسمال شركة الوساطة إلى 3 ملايين درهم لشركة التداول و10 ملايين درهم للتداول والتقاص مقارنة مع 30 مليون درهم في النظام الجديد.

ويتوقع، بحسب مديري شركات وساطة، أن تبدي شركات الوساطة الكبيرة تحفظها على بند خفض رأس المال، مخافة العودة من جديد إلى طفرة شركات الوساطة، التي شهدتها الأسواق ما بعد عام 2005، ووصلت بعددها إلى 107 شركات.

وأفردت «الهيئة» في النظام الجديد فصلاً يتعلق بالاندماجات بين شركات الوساطة، ضمن سعيها لتشجيع الشركات الصغيرة على الاندماج فيما بينها، وحددت طريق الضم أو المزج كشكل من أشكال الاندماجات بين الشركات.

وبحسب النظام، الذي طرحته «الهيئة» على شركات الوساطة للتعرف إلى آرائها قبل إصداره رسمياً ونشره في الجريدة الرسمية، جرى استحداث فئة جديدة لشركات الوساطة الصغيرة، تسمى عضو التداول وحدد لها رأسمال بقيمة 3 ملايين درهم فقط، فضلاً عن تصنيف الشركات الكبيرة ضمن فئة شركة وساطة عضو التداول والتقاص، وحدد لها رأسمال بقيمة 10 ملايين درهم.

وقالت مريم السويدي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الترخيص والرقابة والتنفيذ بـ«الهيئة» في تصريحات صحفية سابقة، إن خفض رأسمال شركات الوساطة يأتي تماشياً مع تعافي الأسواق المالية، ورغبة المزيد من الشركات في دخول قطاع الوساطة المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا