• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اقتصادية عجمان» تنظم ورشة عمل تدريبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، ورشة عمل حول موضوع 35 وسيلة للتسويق للمشاريع الصغيرة والمنزلية في مركز وزارة الثقافة وتنمية المجتمع في عجمان، وذلك ضمن سلسلة ورش العمل التدريبية الموجهة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تنظمها الدائرة، بالتعاون مع منتدى رواد الأعمال في دبي.

وأكدت الورشة أهمية التسويق الفعال لأي مؤسسة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء، وزيادة مبيعات منتجاتها أو خدماتها، مشددة على ضرورة بناء الصورة الصحيحة للمؤسسة، من خلال تأسيس العلامة التجارية والهوية المؤسسية المناسبة لها.

وتناولت الورشة عرضاً لـ 35 وسيلة للتسويق الفعال، تنوعت بين استخدام التكنولوجيا من خلال إنشاء الموقع الإلكتروني وطرق الوجود على محركات البحث في شبكة الإنترنت والمواقع الإرشادية المحلية وقواعد البيانات التجارية المتاحة، بالإضافة إلى الوجود على منصات التسويق الإلكتروني لتسهيل الوصول لمنتجات المؤسسة، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.

وتم عرض لطرق الترويج المتوافرة من خلال الهواتف الذكية والاستفادة من البرامج والتطبيقات على شبكة الإنترنت.

وسلطت الورشة الضوء على أهمية تفاعل المؤسسة مع العملاء وزائري موقعها الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وعلى ضرورة تحديث بياناتها باستمرار، واستخدام التنويع في عرض منتجاتها، إلى جانب الاستمرارية في التسويق.

وتم التأكيد على ضرورة إعادة مراجعة الأداء التسويقي ومكونات المزيج التسويقي في حال عدم تحقيق الفاعلية والتأثير من الحملة التسويقية، وعمل التغييرات المناسبة، حيث المطلوب من كل مؤسسة إعداد الخطة التسويقية السنوية لها لضمان تنظيم أعمالها وأنشطتها التسويقية والإعداد المناسب لها.

كما تم التأكيد على أهمية الإبداع لتحقيق النجاح في عالم التسويق والأعمال بشكل عام.

حضر الورشة، العديد من أصحاب المشاريع المنزلية والصغيرة الذين تفاعلوا بشكل واضح مع ما تم عرضه من وسائل تسويقية.(عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا